شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزيرة: نواجه حملة شرسة في مصر

الجزيرة: نواجه حملة شرسة في مصر
قال مصطفى سواج المدير العام لشبكة الجزيرة، الحريات وخصوصا حرية الصحافة والإعلام في مصر تراجع بشكل غير مسبوق في تاريخ مصر...

قال مصطفى سواج المدير العام لشبكة الجزيرة، الحريات وخصوصا حرية الصحافة والإعلام في مصر تراجع بشكل غير مسبوق في تاريخ مصر الحديثة.

وأضاف خلال تصريحات صحفية أنه دون حرية الإعلام لن تكون هناك ديمقراطية ومجال للحديث عن حقوق الإنسان ، لافتا إلى أن وضع الجزيرة في مصر استثنائي، وبعض المنظمات العالمية التي تدافع عن حرية الصحافة أكدت أن الحملة الموجهة ضد الجزيرة شرسة وغير مسبوقة هدفها ليس منع الجزيرة من العمل في مصر وربما إخضاعها لقواعد عمل غير مهنية فقط ، بل هو إرهاب الإعلام والإعلاميين أيضا.

وطالب السلطات المصرية بإطلاق صراح الثلاثة صحفيين المعتقلين من القناة فورا، مضيفا: “نرجو أن يكون الأول من يناير هو موعد تثبت فيه السلطات المصرية ببدء عهد جديد من الانفتاح على الحرية وإطلاق الصحفيين الثلاثة كعلامة نحو اتجاه المسار الديمقراطي وفضاء إعلامي مفتوح وحر”.

وكان قد صدر بحق باهر محمد حكم بالسجن عشر سنوات، وبيتر غريستي ومحمد فهمي حكم بالسجن سبع سنوات حضوريا، في حين حكم بالسجن عشر سنوات غيابيا على الزملاء أنس عبد الوهاب وخليل علي خليل وعلاء بيومي ومحمد فوزي ودومينيك كين وسو تيرتن.

وكانت محكمة النقض حددت جلسة الأول من يناير لنظر طعن صحفيي الجزيرة على حكم حبسهم في قضية "خلية الماريوت".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023