شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخلاء سبيل عبدالرحيم علي بضمان محل إقامته

إخلاء سبيل عبدالرحيم علي بضمان محل إقامته
قرر رئيس المكتب

قرر رئيس المكتب الفني للنائب العام، المستشار هشام سمير، إخلاء سبيل المذيع عبدالرحيم علي، بضمان محل إقامته، بعد التحقيق معه في اتهامه بنشر تسريبات للمتهم الرئيسي في قضية "مذبحة رفح الثانية".

 

وحضر إلى مكتب النائب العام ظهر اليوم، المذيع عبدالرحيم علي، لاستكمال التحقيقات معه في اتهامه بنشر تسريبات للمتهم الرئيسي في قضية "مذبحة رفح الثانية"، عادل حبارة، مما أثر على سير الدعوى أمام هيئة المحكمة.

 

ورافق مقدم برنامج الصندوق الأسود، ممثل نقابة الصحفيين المحامي سيد أبو زيد، لحضور جلسة التحقيق والمرافعة عنه، التي انعقدت منذ لحظات بغرفة الاجتماعات الخاصة بمكتب النائب العام.

 

وسبق للمكتب الفني للنيابة استدعاء عبدالرحيم علي، الخميس الماضي، في جلسة تحقيق استمرت حوالي 3 ساعات، حضر خلالها الممثل القانوني لنقابة الصحفيين، المحامي سيد أبو زيد.

 

وكانت هيئة محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، والتي تنظر قضية "مذبحة رفح الثانية"، المتهم فيها عادل حباره وآخرين بقتل 25 من جنود الأمن المركزي، أمرت بإحالة عبدالرحيم علي للنيابة العامة للتحقيق، بعد إذاعته تسجيلات صوتية لـ "حباره" في برنامج "الصندوق الأسود" بتاريخ 10 مارس الماضي، مما اعتبرته المحكمة تأثيرًا على سير الدعوى أمام هيئة المحكمة.

 

ووجهت النيابة العامة للمعتقلين بالقضية المعروفة باسم "مذبحة رفح الثانية" تهم"ارتكاب جرائم إرهابية بمحافظات شمال سيناء والقاهرة وجنوب سيناء، ونسب لهم ارتكاب ما يعرف إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية"، التى راح ضحيتها 25 شهيدًا من مجندى الأمن المركزى، بجانب قتل مجندين بـ"بلبيس"، واتهامات أخرى، بينها التخابر مع تنظيم القاعدة".

 

كما قضت المحكمة بمعاقبة عادل حبارة المتهم الرئيسى بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة رفح الثانية" بالحبس لمدة سنتين لتجاوزاته بحق المحكمة.

 

وقد هاجم عادل حبارة، المتهم في قضية "مذبحة رفح الثانية"، قاضي المحكمة، وقال له أثناء نظر الجلسة: «إننا جميعًا نرفض الجلوس في هذه المسرحية.. وأنت يا شيرين يا فهمي زعيم المسرحية أنت كافر.

 

وكان سبب انفعال "حبارة" هو رفض ضابط الأمن الوطني الإجابة على أسئلة الدفاع، ففي هذا الموقف تدخل المتهم في الحديث وبدأ صوته يعلو على هيئة المحكمة حتى انتهى الأمر بذكر مقولته السابقة.

 

كما قضت المحكمة بمعاقبة المتهم محمد عبد الله عساكر بالحبس لمدة عام لقيامه هو الآخر بتوجيه الإهانة لهيئة المحكمة.

 

وأعلنت قوات أمن الانقلاب أنها أحبطت محاولة هروب عادل حبارة، المتهم الرئيسي في مجزرة رفح، و9آخرين، أثناء ترحيلهم من أكاديمية الشرطة إلى سجن طرة، بعد إنتهاء إحدى جلسات محاكمتهم في قضية "قتل مجندي رفح".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023