شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس البنك الدولى: العالم يخسر المعركة ضد إيبولا

رئيس البنك الدولى: العالم يخسر المعركة ضد إيبولا
  قال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم: إن "العالم يخسر المعركة ضد إيبولا" نظرًا...

 

قال رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم: إن "العالم يخسر المعركة ضد إيبولا" نظرًا لانعدام التضامن العالمي وعدم فهم التهديد الذي يمثله الوباء على الاقتصاد العالمي . 
 
وأضاف رئيس البنك الدولي – في مؤتمر صحفي عُقد في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى فرانسوا أولاند، ورؤساء صندوق النقد الدولي، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، ومنظمات أخرى متعددة الأطراف " – إنني يساورنى عدم الاعتقاد في أن العالم أدرك ماهية خطر الانحدار المحتمل؛ ليس فقط بالنسبة لاقتصاد غرب أفريقيا، ولكن للاقتصاد العالمي، وإننا مازلنا نخسر المعركة ".
 
وذكر "رغم الجهد الكبير المبذول، بدأنا في وقت متأخر جدًا؛ إن الأمر سيتطلب حملة كبيرة أخرى". موجهًا الدعوة للدول الغربية إلى التوقف عن "التفكير فقط في حدودها"، وتكريس المزيد من الأفراد والموارد لمكافحة الفيروس في غرب أفريقيا.
 
من جانبه قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إيرنست، الجمعة، إن الرئيس باراك أوباما يعتزم "الإبقاء على عقل منفتح" بشأن فرض حظر على السفر في إطار الجهود الأمريكية لمكافحة إيبولا، لكن لا يجري التفكير في هذا الإجراء في الوقت الراهن، حسب ما ذكرت "الأناضول".
 
وقال إيرنست: "في هذه المرحلة؛ الأولوية الأساسية لدينا هي حماية المواطنين الأمريكيين، وبالتالي لن نفرض حظرًا على السفر؛ "لأنه سيعطي للناس الذين يسعون للسفر إلى الولايات المتحدة حافزًا لعدم الصراحة أو الصدق بشأن تاريخ سفرهم".
 
وفي أحدث حصيلة لضحايا الوباء، أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الحمى النزفية (إيبولا) تسببت في وفاة 4555 شخصًا من بين 9216 حالة إصابة مسجلة في سبعة بلدان (ليبيريا وسيراليون وغينيا ونيجيريا والسنغال وإسبانيا والولايات المتحدة)، وكانت الحصيلة السابقة للمنظمة، الأربعاء، أشارت إلى وفاة 4493 شخصًا، من بين 8997 مصابًا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023