شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحقيق في وضع قيادات “تمرد” بالمناهج الدراسية

التحقيق في وضع قيادات “تمرد” بالمناهج الدراسية
كلّفت النيابة العامة، المحامي العام لنيابات الجيزة، التحقيق في البلاغ المقدم من الناشط السياسي، سيف نور العزازي، والذي...

كلّفت النيابة العامة، المحامي العام لنيابات الجيزة، التحقيق في البلاغ المقدم من الناشط السياسي، سيف نور العزازي، والذي يطالب خلاله بالتحقيق مع وزير التربية والتعليم، محمود أبو النصر، وإقالته من منصبه؛ لاحتواء كتب التاريخ في المناهج الدراسية، موضوعا عن أعضاء حركة "تمرد" محمود بدر، وحسن شاهين، ومحمد عبد العزيز.

 

ادعى البلاغ على وزير التربية والتعليم بنشر الفتنة، وتمييز أشخاص على حساب الشعب المصري، واصفا وضع محمود بدر، وحسن شاهين، ومحمد عبدالعزيز، كشخصيات عامة في كتاب تاريخ يدرسه أبناء الوطن بالمهزلة. أضاف سيف نور أن كتب التاريخ تجاهلت ثورة 25 يناير، ولم تتذكر خروج الشعب المصري بمن وصفهم بشبابه المخلصين لتراب هذا الوطن، ثائرون ضد حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك وأعوانه، وبقوة هذا الشباب وبصوتهم القوي اجتمع الشعب في الميادين وأسقطوا نظام مبارك – بحسب البلاغ.

 

وطالب البلاغ بفتح تحقيق قضائي عادل في مضمون الشكوى، واستدعاء وزير التربية والتعليم الانقلابي للتحقيق معه، والتدخل لحذف مواد كتب التاريخ محل الخلاف، سدا للذرائع ومنع حدوث فتنة بين أبناء الشعب المصري.

       

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023