شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“صحة الانقلاب” تطرح أول جرعة من “سوفالدي” اليوم بثلاث مستشفيات

“صحة الانقلاب” تطرح أول جرعة من “سوفالدي” اليوم بثلاث مستشفيات
قررت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، صرف أول جرعة من عقار "سوفالدي" لمرضى فيروس سي -اليوم...

قررت وزارة الصحة والسكان بحكومة الانقلاب، صرف أول جرعة من عقار "سوفالدي" لمرضى فيروس سي -اليوم الخميس- في 3 مراكز فقط هي (المعهد القومى للأمراض المتوطنة والكبد بالقاهرة، ومستشفى القاهرة الفاطمية، ومستشفى المنصورة الدولي بالدقهلية)، وذلك منعًا للتدافع ولدراسة طريقة التقديم والتعامل مع المرضى.
 

وقال الدكتور وحيد دوس، عميد المعهد القومي للأمراض المتوطنة والكبد رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، إن صرف علاج سوفالدي، سيبدأ بعد المؤتمر الصحفي الذى يعقده وزير الصحة والسكان الانقلابي، الدكتور عادل العدوي، ظهر اليوم، فى 3 مراكز فقط، على أن يبدأ الأسبوع المقبل استكمال المرحلة الأولى.
 

وأضاف- في تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"- اليوم الخميس- أن الصرف سيبدأ للمرضى الذين أنهوا الإجراءات والتحاليل وتم إبلاغهم بموعد التقدم لصرف العلاج.
 

وتبدأ مراكز الكبد التابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، في صرف العقار، على من توافرت فيهم الشروط الطبية لصرف العقار، بعد تقديم التحاليل الطبية المطلوبة والتسجيل والحجز عن طريق موقع الوزارة المخصص.

ومن المقرر بدء طرح العقار فى 8 مراكز تابعة للجنة القومية للفيروسات الكبدية، وهي؛ معهد الكبد القومي ومستشفى القاهرة الفاطمية، و3 مراكز بالوجه البحري وهي مركز الكبد بكفر الشيخ ومستشفى المنصورة الدولي، ومستشفى القباري بالإسكندرية، بجانب 3 مراكز أخرى بالصعيد وهي مستشفى بني سويف العام، وجراحات اليوم الواحد بسمالوط بالمنيا، ومركز الواليدي بأسيوط.

وتشمل الدفعة الأولى من العقار التى سيتم طرحها اليوم نحو 225 ألف جرعة سوفالدي، وذلك بعد حصول العقار على موافقة هيئة الرقابة الدوائية للتداول فى مصر، على أن يتم استيراد كمية مضاعفة من العقار بحلول مارس المقبل، لعلاج الدفعة الثانية من المرضى، على أن تتم إضافة مراكز تابعة للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية للبرنامج العلاجى، بطرح العقار بها كل 3 أسابيع، وذلك حتى طرح العقار بجميع المراكز التابعة للجنة وعددها 26 مركزًا

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023