شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“نصار”: محمد ناجي شحاتة..”قاضي سوبر” تخصص إخوان

“نصار”: محمد ناجي شحاتة..”قاضي سوبر” تخصص إخوان
قال الدكتور "جمال نصار" - رئيس منتدي السياسات والاستراتيجيات البديلة - إن المستشار محمد ناجي...


قال الدكتور "جمال نصار" – رئيس منتدي السياسات والاستراتيجيات البديلة – إن المستشار محمد ناجي شحاته، أحد القضاة الّذين ترددت أسماؤهم في البلاغ المقدم لوزير العدل المستشار نير عثمان، باعتباره أحد القضاة المسئولين عن تزوير الانتخابات البرلمانية عام 2005، لصالح مرشح الحزب الوطني ضد مرشح الإخوان المسلمين ، في دائرة الزرقا بمحافظة دمياط ، وذلك وفقًا لتقرير نشرته حركة "شايفنكم"، قائلاً: "محمد ناجي شحاتة .. القاضي "السوبر مان" في 5 قضايا للإخوان.


وكتب خلال تدوينة له عبر صفحته على موقع"فيس بوك": "المستشار شحاتة يشغل حاليًا منصب رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الجيزة، المختصة بنظر قضايا الإرهاب وأحداث العنف والتجمهر، كما أنه ينظر حاليًا خمس قضايا مهمة".


ومضى قائلاً:" أول هذه القضايا هي القضية المعروفة إعلاميًا "بغرفة عمليات رابعة"، والتي عقدت جلستها اليوم، ومن أبرز المتهمين فيها "محمد سلطان" أقدم المضربين عن الطعام، ويوجه للمتهمين في القضية تهمة توجيه عناصر الإخوان للتعدي على قوات الشرطة أثناء فض رابعة العدوية والنهضة في أغسطس الماضي. أما القضية الثانية للمستشار شحاتة، فهي "قضية خلية الماريوت"، والتي أصدر فيها حكمًا منذ ثلاثة أيام على 17 صحفيًا بالسجن مدة من 7 إلى 10 سنوات وبراءة 3 آخرين".

واستكمل قائلاً: "كما ينظر "شحاتة" قضية المتهمين بأحداث مجلس الوزراء البالغ عددهم 268 متهمًا – وعلى رأسهم "أحمد دومة" – في جلسة عقدت اليوم، وتم تأجيل القضية ليوم 9 يوليو المقبل. وهناك قضية أخرى أحال فيها "شحاتة " أوراق 12 متهمًا إلى المفتي، وحدد 6 من أغسطس المقبل لجلسة النطق بالحكم، وهي قضية اقتحام كرداسة المتهم فيها 188 متهمًا".


واختتم "نصار" تدوينته قائلاً:" والقضية الأخيرة هي "أحداث مسجد الاستقامة "، والتي استؤنفت 19 من يونيو الماضي، و أحال المستشار فيها أوراق 13 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين للمفتي، على رأسهم محمد بديع مرشد الجماعة، وحدد جلسة 3 أغسطس للنطق بالحكم".

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023