شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

العمل الإسلامي يطلب من”حماس” ضم أردنيين لصفقة الأسري

العمل الإسلامي يطلب من”حماس” ضم أردنيين لصفقة الأسري
دعا حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، رئيس المكتب السياسي لحركة...

دعا حزب جبهة العمل الإسلامي، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، خالد مشعل، بشمول الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني ضمن صفقة  تبادل الأسرى المرتقبة مع الاحتلال.

 
وقال الحزب، في بيان وفقا لوكالة الأناضول، إن "الأمل يتجدد لدى الأسرى الأردنيين بأن يتم الإفراج عنهم ضمن صفقة جديدة تتبناها المقاومة الباسلة، حيث يجري الحديث في هذه الأيام عن صفقة تبادل أسرى جديدة بين حماس (الفرع الفلسطيني لجماعة الإخوان) والكيان الصهيوني.
 
وتابع الحزب: "كما صرح الأخ المجاهد (القيادي في حماس) مشير المصري: أن الفلسطينيين على موعد مع صفقة تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار، فإن الأمل يتجدد لدى الأسرى الأردنيين ونناشد المقاومة الفلسطينية الباسلة بشمولهم بالصفقة".
 
وتأتي دعوة إخوان الأردن عقب تصريحات أدلى بها المصري  وقال فيها إن "الفلسطينيين على موعد مع صفقة تبادل أسرى جديدة على غرار صفقة وفاء الأحرار".
 
وفي 25  يونيو 2006، أسرت فصائل مقاومة فلسطينية الجندي الصهيوني، جلعاد شاليط، وفي 11 أكتوبر 2011، أطلقت إسرائيل سراح 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل إطلاق "حماس" سراح شاليط، في عملية أطلقت عليها الحركة اسم "وفاء الأحرار"، فيما أسمّها الاحتلال الصهيوني بـ"إغلاق الزمن".
 
ويبلغ عدد الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني 21 أسيرا، بحسب ما أعلنه وزير الخارجية الأردني، ناصر جودة، أمام لمجلس النواب الأردني (البرلمان) يوم 30 يونيو2013.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023