شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسيرة في غزة رفضًا “للاعتداءات”على “الأقصى”

مسيرة في غزة رفضًا “للاعتداءات”على “الأقصى”
  شارك المئات من الفلسطينيين في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، مساء اليوم، في مسيرة...

 

شارك المئات من الفلسطينيين في مدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة، مساء اليوم، في مسيرة دعت إليها حركة المقاومة الإسلامية (حماس) "رفضًا للاعتداءات والاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى".
 
جاب المشاركون في المسيرة شوارع مدينة خان يونس، وحملوا الأعلام الفلسطينية، ورايات حركة "حماس" ولافتات كتب على بعضها "أرواحنا فداك يا أقصى"، و"لن نسمح بالمساس بأولى القبلتين"، بحسب مراسل "الأناضول".
 
وفي كلمة له خلال المسيرة، دعا القيادي في حركة "حماس" صلاح البردويل الفلسطينيين بالضفة الغربية ومدينة القدس وغزة إلى إشعال انتفاضة شعبية ضد الاحتلال الصهيوني ونصرةً للمسجد الأقصى.
 
وقال البردويل:  "لن نصمت على الاعتداءات على المسجد الأقصى، ولن نسمح أن نعمر بيوتنا بقطاع غزة مقابل تدمير المسجد الأقصى أو تجاهل الجرائم الصهيونية التي ترتكب بحقه بشكل يومي".
 
وأضاف مخاطبًا القيادة الصهيونية: "مهما فعلتم لن تستطيعوا تحويل الأنظار عن المسجد الأقصى قبلة المسلمين الأولى، وإن كانت الكراسي قد أصبحت لدى الزعماء العرب أغلى من المقدسات فنحن أرواحنا فداء للأقصى".
 
واندلعت صباح اليوم مواجهات بين مئات الفلسطينيين والشرطة الصهيونية في مدينة القدس؛ احتجاجًا على إغلاق المسجد الأقصى أمام المسلمين لتأمين اقتحامه من قبل اليهود المستوطنين، احتفالاً بعيد "العرش" الصهيوني الذي بدأ يوم الأربعاء الماضي.
 
وهاجمت قوات من الشرطة الصهيونية، اليوم، المئات من المصلين الفلسطينيين، في منطقة باب الأسباط، إحدى البوابات في الجدار الشمالي للمسجد الأقصى.
 
وأفاد شهود عيان لـ"الأناضول" بأن "قوات الشرطة تمنع الفلسطينيين الذين تقل أعمارهم عن 50 عامًا من الدخول إلى المسجد الأقصى".


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023