شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الدولي يشن 23 غارة على “داعش”

التحالف الدولي يشن 23 غارة على “داعش”
شنّت قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، 23 غارة على أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية...

شنّت قوات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، 23 غارة على أهداف لتنظيم "الدولة الإسلامية (داعش)" في العراق وسوريا، بينها 21  في محيط مدينة "عين العرب (كوباني)" السورية.

 

وقالت قيادة الجيش الأمريكي، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا خلال يومي الإثنين والثلاثاء 21 ضربة جوية ضد "داعش" في محيط كوباني السورية، ما أدى لتدمير 9 مستودعات تابعة لـ"داعش"، ومبنيين، و3 مجمعات، وشاحنة، وعجلة (سيارة) مدرعة، ومركبة عادية، إضافة إلى موقعين لإطلاق قذائف الهاون و3 مبانٍ تشغلها "داعش"، إضافة لمستودع للمدفعية".

 

وأضاف البيان أن "هجومًا آخر تم تنفيذه قرب مدينة دير الزور أدى لتدمير وحدة لتصفية النفط"، مشيرًا إلى أن "التقارير العسكرية الأولية أفادت بنجاح جميع الضربات المنفَّذة في تحقيق أهدافها".

 

وأوضح البيان أن "هذه الهجمات صممت لمنع داعش من لملمة شتاته، وقطع تجهيزه بالمعدات والذخائر والأسلحة؛ كي لا يستطيع الإغارة بأعداد كبيرة على المناطق التي يسيطر عليها الأكراد"، حسب الأناضول.

 

ولفت البيان إلى أن "القوات الأمريكية تراقب الوضع في كوباني عن كثب، وأن هناك دلائل على أن الغارات الجوية الأمريكية قد أبطأت تقدم "داعش" برغم عدم استقرار الوضع الأمني بسبب محاولات "داعش" الاستحواذ على المناطق التي لاتزال الفصائل الكردية هناك تسيطر عليها".

وتستمر الاشتباكات بين مسلحي تنظيم "داعش" ومجموعات كردية، في مدينة عين العرب التي يحاصرها "داعش" منذ 3 أسابيع، وتسكنها في الأساس غالبية كردية، ما اضطر نحو  200 ألف من سكان عين العرب والمناطق المحيطة بها، للفرار إلى تركيا، خلال الأيام الأخيرة، بعد استهداف "داعش" للمدينة.

 

ويوجه التحالف الدولي – الذي تقوده الولايات المتحدة بمشاركة دول أوروبية وعربية – ضربات جوية لمواقع "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق، في إطار الحرب على التنظيم ومحاولة تحجيم تقدمه في مناطق أوسع في الدولتين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023