شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئاسة السودانية: البشير يزور القاهرة السبت المقبل

الرئاسة السودانية: البشير يزور القاهرة السبت المقبل
قالت الرئاسة السودانية إن "الرئيس عمر البشير سيبدأ زيارة رسمية إلى مصر، يوم السبت المقبل، تلبية لدعوة رسمية من عبد...

قالت الرئاسة السودانية إن "الرئيس عمر البشير سيبدأ زيارة رسمية إلى مصر، يوم السبت المقبل، تلبية لدعوة رسمية من عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري.

 

وبحسب عماد سيد أحمد – السكرتير الصحفي للرئيس السوداني – في تصريح لوكالة الأنباء السودانية الرسمية، اليوم الثلاثاء، إن المباحثات بين الرئيس البشير والسيسي "قائد الانقلاب" ستتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

وأضاف أن الوفد المرافق للرئيس البشير في زيارته لمصر، يضم وزراء رئاسة الجمهورية صلاح ونسي، والخارجية علي كرتي، والدولة بوزارة الدفاع الفريق يحيى محمد خير، والكهرباء والموارد المائية معتز موسي، والاستثمار مصطفي عثمان إسماعيل، والعمل والإصلاح الإداري اشراقة سيد محمود، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الفريق محمد عطا المولي.

 

وتعد هذه الزيارة هي الأولى للرئيس السوداني إلى القاهرة منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو العام الماضي.

 

وكان إبراهيم غندور، مساعد الرئيس السوداني عمر البشير، قد تراجع عن تصريحاته بشأن تأجيل زيارة البشير للقاهرة، وقال إن زيارة الأخير لمصر في موعدها السبت المقبل.

 

وكان غندور قال في بداية مؤتمر صحفي عقده في الخرطوم، اليوم الثلاثاء، إن البشير أجّل زيارته لمصر إلى نهاية الشهر الجاري لارتباطه بالإعداد للمؤتمر العام لحزب المؤتمر الوطني الحاكم.

 

غير أن أحد معاوني الغندور تدخل ونبهه إلى أن الزيارة في موعدها؛ ليعود الغندور في نهاية المؤتمر الصحفي ويتراجع عن تصريحه بالتأجيل، ويؤكد أن الزيارة في موعدها السبت المقبل.

 

من جانبه، أكد السفير السوداني بالقاهرة، عبد المحمود عبد الحليم، أن زيارة البشير في موعدها السبت المقبل.

 

وقال السفير السودانى، في تصريحات للصحفيين، اليوم، إن "الزيارة قائمة في موعدها ولم يتم تأجيلها كما تردد"، معتبرًا أن زيارة الرئيس السودانى التي تستغرق يومين "ستعطي انطلاقة جديدة لعلاقات البلدين الشقيقين في كافة المجالات"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023