شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو| القرضاوي: زعيم داعش “إخواني سابق”

فيديو| القرضاوي: زعيم داعش “إخواني سابق”
كشف الدكتور يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - أن جماعات التطرف ظهرت نتيجة فساد الأوضاع وفساد الحكام في عدد...
كشف الدكتور يوسف القرضاوي – رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين – أن جماعات التطرف ظهرت نتيجة فساد الأوضاع وفساد الحكام في عدد من الدول، كما ظهرت من قبل القاعدة بزعامة بن لادن ثم قادها بعد ذلك أيمن الظواهري.
 
وأوضح مما أدى في النهاية إلى انضمام العديد من الشباب إلى "داعش" من كثير من الدول، "لكن يجب علينا أن نتصدى لهذا الغلو والتطرف" بحسب قوله.
 
وأضاف في فيديو من لقاء مصور تم تداوله مساء أمس ونشرته قناة العربية: "يقال إن هذا الشاب كان من الإخوة.. من الإخوان، ولكنه كان يميل إلى القيادة، وأغراه هؤلاء بعد أن ظل عدة سنوات مسجونًا وانضم لداعش".
 
 
وأوضح القرضاوي أن هناك الكثير من الأفعال التي يقوم بها هذا التنظيم تجنح للغلو والتطرف مثل قتل "أهل الذمة ومن لا يستحق القتل".
 
كان القرضاوي أصدر بيانًا أكد فيه أن إعلان الخلافة وتعيين أبو بكر البغدادي خليفة للمسلمين لا يلبي عدة شروط شرعية، لا سيما مبدأ كون الخليفة نائبًا عن الأمة الإسلامية بأسرها، ومبدأ الشورى، فضلاً عن ربط الخلافة بتنظيم بعينه اشتهر بين الناس بالتشدد، مما يؤدي إلى إلحاق ضرر بمشروع الخلافة. كما رأى أن إعلان فصيل معين – مهما كان – للخلافة، هو إعلان باطل شرعًا، لا تترتب عليه أي آثار شرعية، بل تترتب عليه آثار خطيرة على أهل السنة في العراق والثورة في سوريا.
 
جدير بالذكر أن جماعة الإخوان تقول إن منهجها سلمي، ويرفض العنف والإرهاب، وهو ما أكدته الجماعة أثناء اعتصام رابعة بشعار: "سلميتنا أقوى من الرصاص"، وهو ما يجعل بعض المنتسبين للإخوان، ممن لا يتحملون الانتظار، يتعجلون النتائج ويخرجون من عباءة الجماعة، وهو دليل كما يقول الكثير من الباحثين في الجماعات الإسلامية أن الإخوان ليست جماعة إرهابية، ويخرج منها من لا يطيق الصبر على منهجها وأدبياتها.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023