شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا ترفع درجة التأهب تحسبا لـ”إيبولا”

ليبيا ترفع درجة التأهب تحسبا لـ”إيبولا”
  رفع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بالعاصمة الليبية طرابلس، التي تديرها حكومة عمر...

 

رفع المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بالعاصمة الليبية طرابلس، التي تديرها حكومة عمر الحاسي، اليوم الأحد، حالة التأهب خشية انتقال فيروس "إيبولا" إلى البلاد التي تعتبر مركزًا مهمًا للهجرة غير الشرعية للأفارقة نحو أوروبا.
 
وفي بيان صادر اليوم، وجّهت إدارة الرصد والاستجابة السريعة بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض، التابع لوزارة الصحة الليبية، "نداءً عاجلاً للمستشفيات والعيادات الخاصة والعامة والمنافذ الحدودية كافه للتفطن عند ظهور أي حالة اشتباه إصابة بمرض إيبولا الفتاك"، بحسب الأناضول.
 
وطالبت تلك الإدارة من الجهات التي حددتها في بيانها "أخذ الحيطة والحذر، ورفع حالة التأهب، وتبليغ إدارة الرصد لاتخاذ الإجراءات اللازمة عند ظهور أعراض المرض على أي شخص".
 
كما طلبت إدارة الرصد والاستجابة السريعة من مشرفي الرصد والمواطنين "التنبه لأعراض هذا المرض، وعدم التعامل مع المُهاجرين الأفارقة والاختلاط الحميم بهم".
 
وكان المركز نفسه قد أعلن قبل شهر عدم ظهور أي حالة لمرض إيبولا في ليبيا.
 
و"إيبولا" من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، حيث تصل نسبة الوفيات من بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع مخارج الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.
 
وبدأت الموجة الحالية من الإصابات بالفيروس في غينيا في ديسمبر الماضي، قبل أن تمتد إلى ليبيريا، نيجيريا، سيراليون، السنغال، الكونغو الديمقراطية، ومؤخرًا وصل إلى إسبانيا وفرنسا والولايات المتحدة.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023