شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوى العاملة: 42 ألف تعاقد للعمالة المصرية بالخارج في شهر

القوى العاملة: 42 ألف تعاقد للعمالة المصرية بالخارج في شهر
قال ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، بحكومة الانقلاب اليوم الأحد، إن إجمالي تعاقدات العمالة المصرية بالخارج بلغت 42...

قال ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة، بحكومة الانقلاب اليوم الأحد، إن إجمالي تعاقدات العمالة المصرية بالخارج بلغت 42 ألفا و69 تعاقدا، فضلا عن اعتماد عقود عمل لـ 564 راغبا في العمل بالخارج لكل من قطر، والسعودية، والإمارات، والبحرين، وسلطنة عمان، وتلبية احتياجات شركة كويتية بـ 292 فرصة عمل من التخصصات الفنية والهندسية.

 

وأشارت القوي العاملة في بيان لها تلقت رصد نسخة منه إلى أنه تم إلغاء ترخيص لشركتين لإلحاق العمالة المصرية بالخارج لتكرار مخالفتها لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذة له، وفي نفس الوقت تم تجديد الترخيص لـ 12 شركة لإلحاق العمالة في ضوء التزامها بأحكام القانون، وإيقاف نشاط 4 شركات لحين توفيق أوضاعها وإزالة المخالفات التي تم رصدها بها لأحكام القانون من خلال مفتشي العمل، وتعديل الترخيص لـ 22 شركة، بعد أن طرا متغيرات جديدة على مقر أو مساهمي أو نشاط تلك الشركات.

 

وتشهد مصر ارتفاعا في أعداد المصريين الراغبين بالهجرة للخارج كان عدد من الشباب المصريين الذين لا ينتمون لأي تيارات سياسية قد دشنوا منذ أشهر حملة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أطلقوا عليها "هجرة شباب مصر"، تجاوب معها آلاف من الشباب المصري الراغبين في الهجرة خارج مصر.

 

وبلغت أعداد العاطلين عن العمل في مصر من الشباب بين 15و29عاما 75%حسب تقرير أخير للبنك الدولي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023