شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة الأزهر: الدراسة غدًا السبت ولا نية للتأجيل

جامعة الأزهر: الدراسة غدًا السبت ولا نية للتأجيل
أعلنت جامعة الأزهر أن الدراسة في كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم سوف تبدأ غدًا السبت ، وأن 

أعلنت جامعة الأزهر أن الدراسة في كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم سوف تبدأ غدًا السبت ، وأن  موعد امتحانات الدور الثاني للدراسات العليا بقطاعات (اللغة العربية – أصول الدين – الشريعة والقانون) سوف تبدأ السبت 18 أكتوبر الجاري 2014.

وأكد الدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر في بيانٍ له أن الجامعة قد استعدت لذلك، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال العام الجامعي الجديد، نافيًا أية نية للتأجيل.

وأوضح عزب الذي تم تعيينه رئيسًا للجامعة الأسبوع الماضي من قبل شيخ الأزهر، أنه أجرى زيارات ميدانية لجميع كليات الجامعة في مدينة نصر والدّراسة، فضلًا عن زيارته لجميع كليات فرع البنات، إضافة إلى مستشفى الحسين الجامعي برفقة الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف العام على قطاع المستشفيات.

الجدير بالذكر أنه تم تأجيل الدراسة بالجامعات المصرية مدة تقارب الثلاثة أسابيع خشية الحراك الطلابي الرافض للانقلاب العسكري.

ويشار إلى أن جامعة الأزهر من كبرى الجامعات المصرية التي شهدت حراكًا كبيرًا رافضًا لحكم العسكر العام الماضي استشهد على إثره بعض الطلاب داخل الحرم الجامعي.

واستعانت الجامعات المصرية هذا العام بشركة "فالكون" للأمن والحراسة؛ بهدف تأمين جامعة الأزهر، بالإضافة إلى 15 جامعة حكومية أخرى، خلال العام الدراسي الجديد، المزمع بدايته السبت المقبل.

و"فالكون" هي شركة مساهمة مصرية، أُنشأت عام 1974 كقسم للأمن والحماية ببنك تشس ناشونال، وبحسب الموقع الرسمي للشركة، ففي إبريل عام 2006 أسس البنك التجاري الدولي (CIB) مجموعة شركات "فالكون"، لتبدأ نشاطها في ذات الشهر، وكان عملاء فالكون حينها مُنحصرين في القاهرة والإسكندرية.

من ناحية ثانية، أعلن الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، أن موعد امتحانات الدور الثاني للدراسات العليا بقطاعات (اللغة العربية – أصول الدين – الشريعة والقانون) سوف تبدأ السبت 18 أكتوبر الجاري 2014.

وقال نور الدين إن الامتحانات تعقد في مقرات ثلاث الأول في مقر حرم الجامعة بالدراسة والثاني في مقر قطاع الوجه القبلي بأسيوط، والثالث بقطاع الوجه البحري بطنطا.

وأوضح نائب رئيس الجامعات للدراسات العليا والبحوث أن أسئلة الامتحانات تم وضعها من خلال أساتذة المادة بمختلف كليات الجامعة ومن جميع القطاعات (اللغة العربية – أصول الدين – الشريعة والقانون).

وأشار نور الدين إلى أن تصحيح الامتحانات يكون مركزيًا بالقاهرة، لافتًا إلى أن الامتحانات ستكون مؤمنة وأنه سيقوم بجولات ميدانية مفاجئة للوقوف على سير الامتحانات بالقاهرة والأقاليم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023