شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مؤيدو الإنقلاب: عدلى منصور طرطور ولا يصلح للبرلمان

مؤيدو الإنقلاب: عدلى منصور طرطور ولا يصلح للبرلمان
يشهد الشارع السياسي الفترة الحالية دعاية لتولي عدلي منصور، الرئيس الذي عينه الجيش عقب الانقلاب العسكري، لرئاسة البرلمان...

يشهد الشارع السياسي الفترة الحالية دعاية لتولي عدلي منصور، الرئيس الذي عينه الجيش عقب الانقلاب العسكري، لرئاسة البرلمان المقبل، وترشح عدد من الشخصيات الداعمة للإنقلاب لمجلس النواب.

وأكد عدد من السياسيون ورؤساء الأحزاب المؤيدة للانقلاب العسكري، أن عدلي منصور ، لا يصلح لدخول البرلمان من الأساس، رافضين الدعاية التي يروج لها بتولية رئاسة البرلمان المقبل، واصفين إياه بالطرطور- على حد تعبيرهم.

ومن جانبه قال أحمد سمير سليمان مؤسس حركة شباب مصر بالخارج، ورئيس جمعية الأخوة المصرية العربيه الأفريقية، أن حملة "عدلي منصور رئيسا للبرلمان" التي أطلقها بمشاركة جبهة إرادة شعب مصر، لاقت نجاحا كبيرا في يومها الاول حيث انطلقت الحملة من امام دار القضاء العالي وفي نفس الوقت من امام مسجد مصطفي محمود بالمهندسين، والضاهر ومناطق أخرى عديدة ، مضيفاً أن الحملة ستنطلق في كافة محافظات مصر.

وفي المقابل  استنكر نجيب ساويرس مؤسس حزب المصريين الأحرار، الترويج للمستشار عدلي منصور، لتولي منصب رئيس البرلمان القادم قبل بدء الانتخابات.

 وقال في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي،"تويتر" أن محاولات الترويج لشخصية معينة لرئاسة مجلس الشعب قبل الانتخابات البرلمانية واختيار ممثلى الشعب تهريج سياسي.

بينما قال حمدي الفخراني – المحامي والبرلماني السابق، إن المستشار عدلي منصور لا يصلح لمنصب رئيس برلمان مصر القادم وذلك لعدم أدائه بشكل مناسب خلال فترة رئاسته لمصر، فضلاً عن إصداره لقوانين سيئة السمعة خلال عهده .

وأضاف الفخراني – في لقاء تلفزيوني  على إحدى الفضائيات أن عدلي منصور أصدر قانون لمنع الطعن على العقود إلا من طرفي التعاقد، وهذا القانون يجعل الفساد يترعرع في مصر، ولو افترضنا أن الدولة عقدت تعاقد مع أي طرف لبيع إقليم قناة السويس على سبيل المثال لا يجوز الطعن على هذا العقد، والقانون قضى بعدم قبول الدعاوى المنظورة أمام المحاكم بأثر رجعي، ووفقا لهذا القانون سنخسر قضية منجم السكري ومدينتي".

وقال البرلماني السابق  الداعم للانقلاب ، إن هناك الكثير من الأسماء في الساحة السياسية المصرية التي تصلح لرئاسة مجلس النواب القادم، لافتا لعدم إمكانية أن يتولى عدلي منصور رئاسة البرلمان المفترض أن يعدل القوانين التي صدرت أثناء فترة رئاسته لمصر .

 وفي سياق آخر وصف الدكتور يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ، عدلى منصور بـ«الطرطور» .

كما وصف المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، المستشار عدلى منصور  بـ"الطرطور".

وقال منصور في حواره على فضائية التحرير: "عدلي منصور كان رئيس مؤقت وماشي ماشي ومهتمش بصلاحيات رئيس الجمهورية، وأنا قلت قبل كده هل يعقل أن يتحول الدستور من جعل رئيس الجمهورية ديكتاتور لجعله طرطور، ملوش أي سلطات، راجل تشريفات يروح المطار يبوس ويحضن ويرجع".

أشرف بدر الدين عضو مجلس الشعب السابق وعضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، أكد أن عدلى منصور هو  طرطور بحق وشاهد مشافش حاجة، موضحا أن الرئيس الشرعى للبلاد هو الرئيس محمد مرسى اللذى إختطفة الإنقلاب العسكرى".

وأكد بدر الدين  خلال مداخلة هاتفية بقناة الجزيرة مباشر مصر، أن هذا الشخص اللذى يدعى عدلى منصور لم يضف جديد للشعب المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023