شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“برنت” يتراجع لأدني مستوياته في عامين ويهبط دون 91 دولارا للبرميل

“برنت” يتراجع لأدني مستوياته في عامين ويهبط دون 91 دولارا للبرميل
تراجع سعر خام برنت عن 91 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يونيو 2012 مع انخفاض توقعات النمو...

تراجع سعر خام برنت عن 91 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ يونيو 2012 مع انخفاض توقعات النمو الاقتصادي الذي أثار مخاوف جديدة بخصوص الطلب العالمي على الخام في وقت يشهد وفرة في المعروض.

 

وخفض صندوق النقد الدولي أمس الثلاثاء، توقعاته للنمو الاقتصادي العالمي للمرة الثالثة هذا العام محذرا من ضعف النمو في الدول الرئيسية بمنطقة اليورو واليابان والأسواق الناشئة الكبرى مثل البرازيل.

 

كما خفضت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الثلاثاء، توقعاتها للطلب العالمي على النفط لعام 2014 بواقع 1.24 مليون برميل وقلصت توقعاتها لمتوسط أسعار برنت في عام 2015.

 

وتراجع سعر مزيج برنت في العقود الآجلة تسليم نوفمبر تشرين الثاني 95 سنتا إلى 91.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 0830 بتوقيت جرينتش بعد أن بلغ 90.76 دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة مسجلا أدنى مستوياته منذ يونيو حزيران 2012.

 

وهبط سعر الخام الأمريكي 1.05 دولار إلى 87.80 دولار للبرميل.

 

وأظهر تقرير أصدره معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء أن مخزونات الخام الأمريكية قفزت 5.1 مليون برميل إلى 360 مليونا في الأسبوع المنتهي في الثالث من أكتوبر تشرين الأول. وفاقت هذه البيانات بكثير الزيادة التي توقعها محللون في استطلاع أجرته رويترز والبالغة 1.5 مليون برميل.

 

ويتوقع الكثير من المحللين حاليا استمرار نزول أسعار النفط عن 90 دولارا للبرميل ويعتقد بعضهم أنها ستهبط إلى مستويات أقل من ذلك حسبما قالت رويترز.

 

وكان وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه صرح أمس، أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لا تنوي عقد اجتماع طاريء لبحث الهبوط الذي شهدته أسعار النفط في الآونة الأخيرة.

 

ونقلت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية عن الوزير قوله "لا نية لدينا في الوقت الحالي لعقد اجتماع طارئ لأوبك."

 

يذكر أن سعر خام برنت تراجع صوب 92 دولارا للبرميل أمس متجها نحو أدنى مستوى له في 27 شهرا مع ضعف الطلب ووفرة المعروض وهو ما طغى على تأثير الدعم الذي وجدته الأسعار في ضعف الدولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023