شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاسهم الأوروبية تتراجع لأدني مستوياتها خلال شهر ونصف

الاسهم الأوروبية تتراجع لأدني مستوياتها خلال شهر ونصف
تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها في شهر ونصف الشهر مع إقبال المستثمرين على بيع...

تراجعت الأسهم الأوروبية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها في شهر ونصف الشهر مع إقبال المستثمرين على بيع الأسهم في مختلف أنحاء العالم اثر سلسلة بيانات وتطورات محبطة تتعلق بالاقتصاد العالمي.

 

و هبط مؤشر يوروفرست 300 لكبرى الأسهم الأوروبية 0.6 بالمئة إلى 1321.28 نقطة مسجلا أدنى مستوى منذ منتصف أغسطس آب،كما هبطت الأسهم الأوروبية والأمريكية ليل الثلاثاء بعد أن خفض صندوق النقد الدولي توقعاته للنمو العالمي وجاءت بيانات الإنتاج الصناعي الألماني دون التوقعات.

 

وقال جوناثان سوداريا المتعامل في لندن كابيتال جروب في مذكرة بحثية "رسم صندوق النقد الدولي صورة قاتمة للغاية أمس… وكانت لمسته الأخيرة هي أن النمو العالمي قد لا يعاود أبدا الوصول إلى مستويات ما قبل الأزمة."

 

وأضاف "في المدى القصير على الأقل يبدو أن المتعاملين وصلوا أيضا إلى نفس الاستنتاج نظرا لأنه ليس هناك أي انحسار في ضغوط البيع هذا الصباح."

 

وكانت أسهم الشركات سريعة التأثر بأجواء التفاؤل الاقتصادي الأشد تضررا في موجة البيع وهبط المؤشر الفرعي لشركات الترفيه والسفر 1.6 بالمئة.

 

وفي ألمانيا هبط مؤشر داكس 0.7 بالمئة عند الفتح،وتراجع مؤشر فاينانشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة ونزل مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.2 بالمئة.

 

وكان الين قد ارتفع في وقت سابق  إلى أعلى مستوى في شهر مقابل اليورو بعد أن تحدث رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي عن مساوئ ضعف العملة وأظهرت بيانات انخفاضا حادا في الناتج الصناعي الألماني.

 

وهبط اليورو 0.6 بالمئة إلى 136.76 ين مسجلا أدنى مستوى منذ مطلع سبتمبر.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023