شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سياحة الانقلاب ترصد 40 مليون دولار للدعاية السياحية

سياحة الانقلاب ترصد 40 مليون دولار للدعاية السياحية
صرح وزير السياحة بحكومة الانقلاب، هشام زعزوع، أن ميزانية...

صرح وزير السياحة بحكومة الانقلاب، هشام زعزوع، أن ميزانية الدعاية بوزارة السياحة، والمخصصة للدعاية عن السياحة في مصر، بلغت نحو ٢٤ مليون دولار، مؤكدًا أنها سترتفع في الميزانية المقبلة لتصل إلى ٤٠ مليون دولار.

 

وأدعى زعزوع أن ما يعزز الدعاية للسياحة بمصر بشكل قوى، يكون من خلال إنتاج أفلام تسجيلية ومصورة تحمل "بروموهات" عن أهم المزارات التى تجلب السياح إلى مصر من كل أنحاء الدنيا.

 

وأوضح وزير سياحة الانقلاب، أنه سيتم الإعلان عن عدد من الاستثمارات السياحية الضخمة في منطقة الساحل الشمالي؛ ستسهم في تنمية المنطقة بشكل كبير، وستوفر فرص عمل لآلاف الشباب.

 

وكان أحمد شكري، وكيل وزارة السياحة بحكومة الانقلاب، أن أعداد السائحين الوافدين إلى مصر انخفضت بنسبة 13%، خلال الفترة من يناير، حتى أغسطس الماضي، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

 

وأضاف أن إجمالي عدد السائحين الوافدين إلي مصر خلال الثمانية أشهر الماضية بلغ نحو 6.3 مليون سائح، قضوا نحو 60.8 مليون ليلة سياحية، مقابل 7.2 مليون سائح، قضوا 79.2 مليون ليلة سياحية عام 2013.

 

وتراجعت الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، عقب تحذيرات السفر التي أصدرتها معظم الدول الأجنبية لرعاياها، بسبب الانقلاب العسكري والمجازر التي قام بها في ميداني الرابعة والنهضة.

 

يذكر أن السياحة توفر نحو 20% من العملة الصعبة سنويًا، كما يقدر حجم الاستثمارات في القطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار).



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023