شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إعمار تدفع بورصة دبي للصعود اليوم

إعمار تدفع بورصة دبي للصعود اليوم
ارتفعت بورصة دبي اليوم، بدعم من ارتفاع سهم إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في...

ارتفعت بورصة دبي اليوم، بدعم من ارتفاع سهم إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري المدرجة في الإمارة، بعد إعلان الشركة عن خطط لطرح عام أولي لأسهم وحدتها المصرية العام المقبل، عقب نجاح إدراج وحدتها لمراكز التسوق.

 

وكان سهم إعمار ثاني أكثر الأسهم تداولًا في السوق اليوم، قفز 3.1 بالمئة إلى 11.50 درهم، وكان الداعم الرئيسي لمؤشر سوق دبي الذي ارتفع 0.6 بالمئة.

 

كما صرح محمد العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار، يوم الخميس، أن أسهم وحدة إعمار مصر ستطرح للاكتتاب العام قرب يونيو 2015، وأن قيمتها تتراوح بين ثلاثة مليارات وأربعة مليارات درهم (817 مليون-1.09 مليار دولار).

 

وقال العبار: "إن الشركة قد تطرح أسهم وحدة الفنادق، لكن مجلس الإدارة لم يقرر بعد المضي قدمًا في هذا الطرح".

 

وفي الشهر الماضي، عرضت إعمار أسهم وحدة مراكز التسوق للاكتتاب العام في طرح قيمته 1.6 مليار دولار، اجتذب طلبًا كبيرًا من المستثمرين.

 

وارتفع سهم مجموعة إعمار مولز 0.9 بالمئة، بعد أن قفز 12.1 بالمئة في أول أيام تداوله في البورصة يوم الخميس، وكان سهم إعمار مولز هو الأكثر تداولًا في السوق اليوم.

 

وتعتزم إعمار استخدام أموال من حصيلة طرح إعمار مولز في صرف توزيعات نقدية قيمتها تسعة مليارات درهم، وسيناقش مجلس إدارتها هذا الأمر في التاسع من أكتوبر.

 

ورفعت نعيم للوساطة المالية في مصر السعر المستهدف لسهم إعمار إلى 14.61 درهم من 11.96 درهم مع توصية بالشراء، حسبما قالت رويترز.

 

وكان تقرير حديث، عن أكبر 25 شركة تطوير عقاري في منطقة “مجلس التعاون الخليجي”، قال إن “إعمار العقارية” تصدرت القائمة بقيمة 7.76 مليار درهم، وجاءت أقرب منافساتها “إزدان العقارية”.

 

وذكر تقرير نشرته صحيفة “الخليج”، أن سهم “إعمار” ارتفع 133.5% خلال 12 شهرًا.

 

وشركة إعمار العقارية، هي شركة إماراتية مقرها دبي أسست سنة 1997، وتعتبر من أكبر الشركات العقارية عبر العالم من حيث الإيرادات والقيمة السوقية وأسرعها نموًا، وعرفت بمشاريعها الضخمة في عديد من الدول، كما أنها مدرجة منذ سنة 2000 في سوق دبي المالي وسهمها يعتبر من الأسهم القيادية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023