شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رأي ورأي – مصطفي عبدالسميع

رأي ورأي – مصطفي عبدالسميع
إن الذى يتأمل فى أحوال كرة القدم سيجدها فى أدنى مستوى لها منذ زمن بعيد فها هو ترتيب المنتخب...

إن الذى يتأمل فى أحوال كرة القدم سيجدها فى أدنى مستوى لها منذ زمن بعيد فها هو ترتيب المنتخب المصر لكرة القدم يتراجع 23 مركز ليصل للمركز 61 عالميا بعد خسارته أمام منتخبى السنغال وتونس فى تصفيات أمم أفريقيا التى ستقام فى المغرب 2015 وبنسبة 80% قد لا نصل و أننى على المستوى الشخصى لا أتوقع أن نصل الى هذه البطوله لسبب بسيط هو هل نستطيع هزيمة السنغال وتونس فى عقر دارهما ناهيك عن بتسوانا الذى يجب لكى نضمن الصعود أن نفوز عليها ذهابا وايابا ؟

هذه رؤيه فنيه بحته وليست نظره تشاؤميه ولدى سؤال أتمنى أن يصل الى الكابتن شوقى غريب لماذا يعلب دائما الكابتن أحمد المحمدى وهو لا يقدم شيئا لمنتخب بلاده فضلا عن أنه لم ولن يقدم المستوى المطلوب منه مع المنتخب باعتباره محترفا واساسيا مع فريقه فى الدورى الانجليزى، ورأى الشخصى أنه يأتى ليؤدى درو الموظف ولكى يتأكد الكابتن شوقى غريب فليشاهد مباراة واحده للمحمدى مع فريقه الانجليزى هال سيتى وليقارن بين مستواه مع منتخب مصر ومع هال سيتى وليست المشكله فى المحمدى فقط ، لماذا يلعب حسام غالى وهو دون المستوى وهل كان حسام غالى بعد مباراة السنغال أفضل من حسنى عبد ربه ؟ لماذا ترك غريب ثنائى دفاع الاهلى نجيب وسعد سمير ولعب بعلى غزال واحمد اوكا ؟

فمن بديهيات كرة القدم أن قلب الدفاع من المراكز الحساسه فى أى فريق ويفضل أن من يلعب فى هذا المركز أن يكون بينها تفاهم لماذا لعب أحمد فتحى فى مركز الباك الايسر؟ مع ان صبرى رحيل مع قلة خبرته الدوليه كان سيؤدى أفضل من أحمد فتحى بكثير، أنا لا أستدعى الماضى ولكن اذكر بما حدث لعلنا نتعلم قبل فوات الاوآن.

كابتن شوقى غريب لقد توليت منصب المدير الفنى لمنتخب مصر بالوارثه كما هو الحال فى غالبية الوظائف فى مصر الأن وأقول لك لن تنجح ليس كرها فيك بل اننى اعترف لك بأنك متميز فنيا ومن المدربين أصحاب الفكر التدريبى العالى ولكن لأنك توليت تدريب المنتخب كما قلت لك بالوراثه وليس لأنك الحق وجدير بهذا المنصب وفى النهايه أرى أن الإتحاد المصرى لكرة القدم قد أخطأ باقالة مستر بوب بردالى



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023