شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا ترحب بضرب مواقع “داعش” في سوريا

تركيا ترحب بضرب مواقع “داعش” في سوريا
نقلت محطة تلفزيون تركية، عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله إن تركيا يمكنها تقديم دعم عسكري، أو في مجال الإمداد...

نقلت محطة تلفزيون تركية، عن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قوله إن تركيا يمكنها تقديم دعم عسكري، أو في مجال الإمداد والتموين، للحملة الجوية التي تقودها أمريكا ضد مقاتلي "الدولة الإسلامية" في سوريا.

 

وبحسب محطة (إن.تي.في)، قال الرئيس للصحفيين في نيويورك: "سنقدم الدعم اللازم للعملية، يمكن أن يكون الدعم عسكريا أو لوجستيا"، حسب "الأناضول".

 

من جانب، أكد وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، أن تركيا تعهدت بالمشاركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية؛ وذلك إثر لقائه نظيره التركي، مولود جاويش أوغلو. قائلاً إن تركيا عضو في هذا التحالف بشكل كامل، وستكون في صفوفه الأمامية.

 

وأبدت تركيا – حتى الآن- ترددًا، وخصوصًا لأن تنظيم "الدولة الإسلامية" كان يحتجز 49 من رعاياها في العراق، قبل أن يفرج عنهم السبت.

 

وقالت الصحافة التركية، إن الرهائن الأتراك الذين احتجزوا في  يونيو بالموصل، شمالي العراق، تمت مبادلتهم بخمسين من مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية".

 

واتُهمت أنقرة – غالبًا-، بإقامة علاقات ملتبسة مع الجهاديين الأجانب، الذين يعبرون حدودها للقتال في سوريا.

 

ووجهت اتهامات إلى الرئيس التركي "أردوغان"، بأنه دعم مقاتلي المعارضة السورية، الأكثر تطرفًا، وبينهم عناصر الدولة الإسلامية؛ سعيًا إلى تعجيل إسقاط نظام الرئيس بشار الأسد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023