شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعيم الحوثيين يعلن انتصارهم بعد السيطرة على صنعاء

زعيم الحوثيين يعلن انتصارهم بعد السيطرة على صنعاء
أشاد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين الشيعية، اليوم الثلاثاء، بسيطرة مقاتليه على أجزاء...

أشاد عبد الملك الحوثي، زعيم جماعة الحوثيين الشيعية، اليوم الثلاثاء، بسيطرة مقاتليه على أجزاء كبيرة من العاصمة اليمنية، صنعاء، بعد 4 أيام من القتال، الأسبوع الماضي، واصفًا المعارك التي أدت لسيطرة جماعته على العاصمة، بـ"الثورة الناجحة لكل الشعب".

 

وبحسب ما ذكرت الأناضول، أكدت كلمة عبد الملك الحوثي عبر التلفزيون، وهي الأولى له منذ أن أحكم أنصاره قبضتهم على العاصمة صنعاء، التحول المثير في السلطة تجاه المتمردين الذين هاجمتهم القوات الحكومية على مدى عقد لكنهم يحرسون الآن مواقع أساسية في العاصمة دون مقاومة تذكر.
 
ووقع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، يوم الأحد الماضي، اتفاقًا لتقاسم السلطة مع المتمردين الحوثيين، بعدما توغلوا في العاصمة في معركة قتل فيها حوالي 200 شخص وأصبحوا بعدها يسيطرون على البنك المركزي وعدة قواعد عسكرية.
 
وجاءت الاشتباكات بعد أسابيع من اعتصام المؤيدين للحوثيين للمطالبة بسقوط حكومة يصفونها بأنها فاسدة وبإلغاء زيادة في أسعار الوقود.
 
وقال الحوثي، إن "هذه الجهود العظيمة صنعت هذا الإنجاز العظيم، إنجاز الانتصار لكل الشعب وبكل مكوناته، الانتصار بفرض الاستجابة للمطالب الشعبية.. وهكذا الثورات الناجحة هي ثورات تصنع انجازًا لكل شعبها وليس للبعض". مضيفًا أن الاتفاق يتضمن تخفيضات للأسعار وإصلاحات اقتصادية لتخفيف الضغط على الفقراء.
 
وتابع: "هذه الصيغة أيضا تغير الحكومة التي نادى الشعب بإسقاطها لفشلها ولأنها كانت قائمة على صيغة لا هي سليمة ولا موفقة صيغة المحاصصة والإقصاء وتلبي فقط مصالح محدودة لفئات محدودة".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023