شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“باسندوة” يستقيل من رئاسة الحكومة اليمنية

“باسندوة” يستقيل من رئاسة الحكومة اليمنية
في رسالةٍ وجهها رئيس الحكومة اليمنية، محمد سالم باسندوة، اليوم الأحد، مخاطبًا الشعب اليمني، قدم "باسندوة" استقالته...

في رسالةٍ وجهها رئيس الحكومة اليمنية، محمد سالم باسندوة، اليوم الأحد، مخاطبًا الشعب اليمني، قدم "باسندوة" استقالته من منصبه، متهمًا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتفرد بالسلطة.

 

وقال "باسندوة"، في بيانٍ صادرٍ عنه، وجهه إلى أبناء الشعب اليمني، إنه قدم استقالته؛ لإتاحة الفرصة لإنجاح الاتفاق، بين جماعة الحوثي والرئيس اليمني. مؤكدًا بذله كافة الجهود لخدمة الوطن، وانتشاله من الأزمات، خلال فترة ولايته، التي استمرت عامين و9 أشهر.

 

ولفت إلى أن المبادرة الخليجية، وآليتها التنفيذية، نصت على الشراكة بين رئيس الحكومة، وبين الرئيس اليمني، إلا أن ذلك لم يحدث إلا لفترة قصيرة، حيث جرى التفرد بالسلطة، ليترك "باسندوة" وأعضاء الحكومة، من بعدها لا يعلمون  شيءً، عن الأوضاع العسكرية والأمنية، وعن علاقات اليمن بالدول.

 

واستقال  "باسندوة" بعد تصعيدٍ لجماعة الحوثي، الشيعية، بتحركاتها المسلحة.

 

وتوصل الطرفان المتنازعان،  مساء أمس السبت، إلى اتفاقٍ ينظر توقيعه في وقتٍ لاحقٍ من مساء اليوم، وذلك  لمحاولة إنهاء تمرد الحوثيين، الذي فاقهم من تردي الاضطرابات، التي يشهدها اليمن منذ الاطاحة بنظام علي عبدالله صالح عام 2011، حيث تصارع الحكومة الانتقالية، حركة انفصالية في الجنوب، واتساع نطاق نشاط تنظيم القاعدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023