شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

طرق الحصول على تذكرة قطار العيد قبل نفاذ الكمية

طرق الحصول على تذكرة قطار العيد قبل نفاذ الكمية
شهدت منافذ حجز التذاكر، بمحطات السكة الحديد بالإسكندرية، والقاهرة والجيزة، الخميس، إقبالاً كثيفًا، من الراغبين في...

شهدت منافذ حجز التذاكر، بمحطات السكة الحديد بالإسكندرية، والقاهرة والجيزة، الخميس، إقبالاً كثيفًا، من الراغبين في السفر إلى المحافظات خلال إجازة العيد، حيث كان، أمس الخميس، هو المحدد لحجز يوم 2 أكتوبر، ما قبل وقفة العيد، ويزم الجمعة، سيكون المحدد لحجز تذاكر 3 أكتوبر (وقفة العيد).

 

وامتدت الطوابير الطويلة أمام المحطات، منذ فجر الخميس، وسط حالة من السخط بين المواطنين، الذين لم يتمكنوا من الحصول على تذاكر، خاصةً في القطارات المتجهة إلى أسوان، وسط تخوفاتٍ من ظهور سوق سوداء للتذاكر، خاصةً بعدما نفذت الكميات التي طرحتها الهيئة خلال الأيام الماضية.

 

ومن خلال جولة أمام منافذ التذاكر، بمحطتي القاهرة والجيزة، اتضح أنه هناك 6 طرق فقط يمكنك من خلالها الحصول على تذكرة العيد، قبل نفاذ الكمية، مع العلم أن اليوم سيشهد زحامًا شديدًا؛ باعتباره آخر أيام حجز يوم الوقفة.

 

الأولى: النوم أمام منافذ حجز التذاكر

بدءً من الثلاثاء، لجأ العشرات من المواطنين للنوم أمام منافذ حجز التذاكر، خاصةً في محطتي رمسيس والجيزة؛ من أجل اللحاق بالحجز حين فتح المنفذ في الساعة الثامنة صباحًا.

 

الثانية: إدراج أسماء في ورقة حجز

يتفق المواطنون فيما بينهم، بإدراج أسمائهم في ورقةٍ كلاً حسب توقيت وصوله وأسبقيته، ويحمل الورقة أحد المواطنين الذين قرروا أن يناموا أمام منفذ الحجز حتى الصباح.

 

الثالثة: الحجز من خلال بطاقة الائتمان

هناك عدد اثنان من ماكينات حجز التذاكر في محطة القاهرة، يتمكن من خلالها المواطن حجز التذاكر، ولكن غالبًا ما تنفذ التذاكر بها؛ نظرًا لعدم كفاية نسبه التذاكر المسموح  الحجز من خلالها.

 

الرابعة: الحجز المتدرج

يضطر عدد من المواطنين إلى الحجز المتدرج، في حالة نفاذ الكمية، فيمكن لك أن تحجز تذكرة من محطتك إلى محافظة قبل محافظتك، وتذكرة أخرى لنفس القطار تستكمل بها الرحلة، والتغيير هنا سيكون في رقم المقعد فقط.

 

الخامسة: الواسطة هي الحل

كطبيعة الحال في مصر الفرعونية، تبقى "الواسطة" هي الحل، فإذا كان لك معرفة داخل هيئة السكك الحديد، فبسهولة ستحصل على تذكرتك، دون أن تتحرك، أو تعاني ارهاق الطابور مثل بقية المواطنين.

 

السادسة: الرشوة

لجأ أحد المواطنين اليوم، يدعى "أ. ك"، إلى دفع 30 جنيه زيادة، عن ثمن حجز تذكرتين في قطارٍ متجه إلى سوهاج، في الوقت الذي أعلن فيه موظفو منفذ التذاكر، في محطة الجيزة، عن نفاذ الكمية، بدايةً من يوم 30 أغسطس إلى 2 أكتوبر، برغم أن المواطن حجز التذكرة في يوم 1  أكتوبر، حسب روايته لشبكة "رصد"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023