شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختطاف 10 أشخاص غربي أفريقيا الوسطى

اختطاف 10 أشخاص غربي أفريقيا الوسطى
خطف 10 أشخاص في "بوار" غربي إفريقيا الوسطى، إثر انقلاب سيارتهم في كمينٍ، بحسب أحد الشهود المحليين للأناضول.

خطف 10 أشخاص في "بوار" غربي إفريقيا الوسطى، إثر انقلاب سيارتهم في كمينٍ، بحسب أحد الشهود المحليين للأناضول.

 

وقال "جرفي تووا"، أحد أهالي بلدة "بوار"، اليوم، لـ"الأناضول"، إن العربة المملوكة لشخصٍ يدعى "شارلي أوغوتو"، تعرضت يوم أمس إلى إطلاق قذيفة باتجاهها قبل أن تقع في الكمين.

 

وتابع "تووا" قائلاً: "سمح المهاجمون لشارلي أوغوتو، مالك العربة، بإجراء مكالمة هاتفية مع أهله، وهكذا وصل الخبر إلى بلدة بوار".

 

وفي ذات السياق، أشار "تووا" إلى ان المهاجمين قالوا إنهم يرغبون في ممارسة ضغط على السلطات الانتقالية؛ كي تتخذ قرارات بشأن الإفراج عن زعيمهم السياسي، عبدولاي ميسكين، المسجون في ياوندي (الكاميرون)، منذ سنتين.

 

وأكد المصدر ذاته أن المهاجمين هددوا بتنفيذ الإعدام في الرهائن الـ10، إذا ما لم يقع إطلاق سراح قائدهم.

 

وعقب مصدرٌ عسكريٌ كاميروني، لـ"الأناضول"، طلب عدم الكشف عن هويته، بأن "عبدولاي ميسكين" يتعرض إلى المطاردة من قبل "السيليكا"، في إفريقيا الوسطى، بعد حدوث تباين في المواقف فيما بينهم، وكان قد عبر الحدود نحو الكاميرون، قبل أن تتمكن السلطات الكاميرونية من القبض عليه، وسجنه بتهمة "استغلال الشرق الكاميروني كقاعدة خلفية للإضرار بأمن المنطقة".

 

وكان "عبدولاي ميسكين" قد قاد، في أبريل 2013 الماضي، مواجهاتٍ بين عناصره، وقوات من السيليكا، وهو يشكل خطرًا على حكومتي بانغي وياوندي، وللمنطقة بأسرها، بحسب مصادر حكومية من أفريقيا الوسطى لـ"الاناضول".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023