شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرصد السوري: “داعش” تسقط طائرة سورية

المرصد السوري: “داعش” تسقط طائرة سورية
قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، أسقطوا اليوم الثلاثاء، طائرة حربية سورية قرب...

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية"، أسقطوا اليوم الثلاثاء، طائرة حربية سورية قرب الرقة، معقل التنظيم، باستخدام مدافع مضادة للطائرات.

 

وقال رامي عبد الرحمن، مدير المرصد، والمقرب من المعارضة السورية، والمتخذ من لندن مقرًا له، إن هذه هي المرة الأولى التي يسقط فيها التنظيم طائرة حربية منذ إعلان قيام "خلافة إسلامية" في العراق وسوريا بعدما استولى على مدينة الموصل العراقية في يونيو.

 

وقال "عبد الرحمن"، لوكالة رويترز، إنه نقل النبأ عن مصادر مقربة من "الدولة الإسلامية" في الرقة.

 

وأضاف "عبد الرحمن" لوكالة "فرانس برس"، أن الطائرة الحربية التابعة للنظام السوري، سقطت صباح اليوم، بعد أن أطلق عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، النار في اتجاهها خلال تنفيذها غارات في مدينة الرقة. وأوضح أن الطائرة سقطت عند احد أطراف المدينة "فوق منزل، ما تسبب بمقتل وإصابة عدد من المواطنين من عائلة واحدة".

 

وفي وقت سابق، اليوم الثلاثاء، قال مقيم لذات الوكالة إن طائرة حربية سقطت خارج مدينة الرقة على بعد 400 كيلومتر شمال شرقي دمشق وذلك خلال غارات جوية على الأراضي التي يسيطر عليها التنظيم.

 

وأكدت حسابات لمؤيدي التنظيم على موقع "تويتر"، إسقاط الطائرة بنيران من أسمتهم بـ"أسود الدولة الإسلامية". ونشرت على إحدى هذه الحسابات صور لهيكل معدني لا يمكن تبين ما كان قبل احتراقه، محملًا على شاحنة، مع إشارة إلى أنه هيكل الطائرة.

 

ويشار إلى أن السلطات السورية لم تؤكد حتى ساعة إعداد هذا الخبر، نبأ سقوط إحدى طائراتها في المنطقة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023