شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اجتماع بين أطرافٍ دوليةٍ وفلسطينية بالقدس لبحث قضايا غزة

اجتماع بين أطرافٍ دوليةٍ وفلسطينية بالقدس لبحث قضايا غزة
قال "نبيل أبو معيلق"، نقيب المقاولين الفلسطينيين، إن اجتماعًا سيعقد، يوم غد الأربعاء، بمدينة القدس، بين أطرافٍ...

قال "نبيل أبو معيلق"، نقيب المقاولين الفلسطينيين، إن اجتماعًا سيعقد، يوم غد الأربعاء، بمدينة القدس، بين أطرافٍ دوليةٍ، والسلطة الفلسطينية مع ممثلين عن القطاع الخاص، ومقاولين ورجال أعمال في غزة، لبحث قضايا متعلقة بالقطاع.

 

وفي تصريحٍ لمراسل "الأناضول" للأنباء، أوضح "أبو معيلق" أن بعض رؤساء شركات القطاع الخاص، وبعض رجال الأعمال، والمقاولين من قطاع غزة سيجتمعون، غدًا الأربعاء، في مدينة القدس مع القنصلية الأمريكية، واللجنة الرباعية، والسلطة الفلسطينية وبعض الجهات الدولية الأخرى لبحث قضايا متعلقة بغزة، ولم يكشف المزيد من التفاصيل حول القضايا التي سيتناولها الاجتماع، الذي وصفه بالمهم.

 

وفي نفس السياق، قال مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، روبرت سيري، إن الأمم المتحدة توسطت في اتفاقٍ بين الاحتلال الصهيوني والفلسطينيين؛ لإدخال مواد البناء إلى قطاع غزة.

 

وأوضح سيري في بيان صحفي أصدره مساء اليوم الثلاثاء، أن الاتفاق يشتمل على آلية لمراقبة ضمان عدم استخدام مواد البناء التي سيتم توريدها إلى القطاع لأغراض أخرى بخلاف عملية الإعمار.

 

ويحتاج إعمار قطاع غزة بعد الحرب التي شنتها قوات الاحتلال في السابع من يوليو الماضي، واستمرت 51 يومًا، إلى نحو 7.5 مليار دولار أمريكي، وفقًا لتصريح سابق للرئيس الفلسطيني، محمود عباس.

 

ومن المقرر أن تستضيف مصر في الـ12 من الشهر المقبل، مؤتمر المانحين لإعادة إعمار القطاع.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023