شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلان بدمياط يتعرضان لتعذيب مستمر منذ 4 أيام

معتقلان بدمياط يتعرضان لتعذيب مستمر منذ 4 أيام
يواصل أمن الانقلاب انتهاكاته بحق المعتقلين، إذ يعاني معتقلي سجون دمياط من انتهاكات مستمر بحقهم؛ كتعذيب وتنكيل، ومنع طعام...

يواصل أمن الانقلاب انتهاكاته بحق المعتقلين، إذ يعاني معتقلي سجون دمياط من انتهاكات مستمر بحقهم؛ كتعذيب وتنكيل، ومنع طعام وشراب، وزيارات.

 

فبحسب مراسل "رصد"، يتعرض كل من المعتقليْنأحمد أبوالفتوح المنسي، وإيهاب الشحات المتولي العزب، للتعذيب والضرب بالعصي وآلات حادة، فضلًا عن تعرضهم للصعق الكهربي في مناطق حساسة، وتعليقهم من أرجلهم في السقف لساعات طوال، وبدا على وجهيهما آثار حروق خلال عرضهما على المحكمة.

 

وأبوالفتوح المنسي، يبلغ 19 عامًا، وهو طالب بالفرقة الثانية بكلية التجارة في جامعة الأزهر. من سكان مركز كفر سعد التابع لمحافظة دمياط. كانت قوات الانقلاب اختطفته بمعاونة بلطجية، فجر الجمعة الماضية، دون إصدار قرار ضبط وإحضار، أو استدعاء رسمي من النيابة للتحقيق معه. وقام الأمن باصطحابه لمكان مجهول، حيث لم يعلم أهله مكان تواجده سوى الإثنين اللاحق لجمعة اختطافه، وذلك حين علموا بمثوله أمام النيابة للتحقيق معه.

 

و"المتولي العزب"، يبلغ 33 عامًا، وهو رب أسرة مكونة من 5 أفراد، مصاب في يده اليسرى، فيما يشبه الشلل.

 

ووجهت لكل من المعتقلين، تهم تشكيل تنظيم قام بحرق كمين شرطة دمياط الجديدة من ناحية المطار مرتين، إحراق عربة قطار بكفر سعد، حرق سيارة، قطع السكة الحديد يوم 14 يوليو الموافق لذكرى فض اعتصام رابعة.

 

وأمر محمد مجدي الزنقلي، المحامي العام لنيابات دمياط بحبس المعتقليْن 15 يومًا على ذمة التحقيق، بعد 4 أيام متواصلة من التعذيب. ونقلا اليوم، بعد عرض النيابة، إلى قسمي شرطة مختلفية، حيث أودع الأول بقسم شرطة دمياط الجديدة، والثاني قسم شرطة كفرسعد..



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023