شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

12 رحلة جوية لنقل حجاج القرعة إلى الأراضي السعودية

12 رحلة جوية لنقل حجاج القرعة  إلى الأراضي السعودية
صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران بأن الشركة قامت أمس بتسيير 12 رحلة جوية من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة...

صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران بأن الشركة قامت أمس بتسيير 12 رحلة جوية من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى الأراضي المقدسة.

 

وأوضح الطيار أنها نقلت على متنها 2670 حاجًا، بواقع 5 رحلات جوية إلى جدة لنقل 500 حاج و7رحلات جوية إلى المدينة المنورة لنقل 2170 حاجًا من حجاج قرعة محافظات الدقهلية والغربية والشرقية والمنيا وحجاج التضامن من محافظة كفر الشيخ والجيزة والإسماعيلية وتضامن السويس وبعض حجاج الترانزيت المسافرين على شبكة خطوط مصر للطيران من كوبنهاجن، نيويورك، دار السلام وأمستردام وجوهانسبرج.

 

وقال النحاس،فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إن الشركة سوف تنظم اليوم 14 رحلة جوية منهم رحلتين من مطار برج العرب بالإسكندرية لنقل حجاج قرعة محافظة الإسكندرية ومرسي مطروح و12 رحلة لنقل حجاج القرعة والتضامن وشركات السياحة.

 

وأوضح النحاس أن الشركة سوف تنظم 15رحلة طيران شارتر خاصة مباشرة لنقل حجاج ترانزيت من نيجيريا إلى المدينة المنورة على أن تبدأ أولى هذه الرحلات 22 وكذلك 10 رحلات شارتر مباشرة من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة لنقل الحجاج الفلسطنيين تبدأ يوم 20 سبتمبر.

 

من ناحية أخرى، صرح مصدر مسئول بأن مصر للطيران تم اختيارها في المناقصة التي تمت لتنظيم رحلات شارتر مباشرة لنقل حجاج من كوناكري، ولكن لم يتم تنظيمها لأن السلطات السعودية منعت الحجاج من بعض دول غرب إفريقيا من الحج هذا العام خوفًا من تفشي مرض الإيبولا، ولكنها سمحت للنيجيريين بأداء الفريضة لقلة حالات الإصابة فيها.

 

وقال المصدر أنه بنهاية رحلات اليوم تكون الشركة قد نقلت إجمالي 7000 حاج على متن 40 رحلة جوية إلى مطاري المدينة المنورة وجدة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023