شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور|تركيا تفتتح صرحاً علمياً باسم الشهيدة أسماء البلتاجي

صور|تركيا تفتتح صرحاً علمياً باسم الشهيدة أسماء البلتاجي
تحت اسم"أسماء البلتاجي" افتتحت بلدية “اسنلر” باسطنبول بالأمس، شارعاً للأطفال يحمل اسم...

تحت اسم"أسماء البلتاجي" افتتحت بلدية “اسنلر” باسطنبول بالأمس، شارعاً للأطفال يحمل اسم “أسماء البلتاجي” تخليداً لذكرى أسماء البلتاجي شهيدة “مجزرة رابعة العدوية.

 

 

هذا وقد قامت وزيرة السياسات الاجتماعية والعائلية التركية "عائشة نور إسلام"، بإفتتاح صرح تعليمى يحمل إسم "الأم – الفتاة- أسماء البلتاجى"، تخليدا لذكرى الشهيدة "أسماء البلتاجى" التي قتلت علي يد قوات الانقلاب العسكري خلال مجزرة فض رابعة، وذلك بمنطقة "مندريس" بحى "أسانلر".

 

وأشارت الوزيرة التركية إلى أن سبب إطلاق أسم "أسماء البلتاجى" على المدرسة، قائلة: "أنه أقل شئ يمكن فعله من أجل أخواننا المسلمين الذين لم يحظوا بنفس قدرنا، فأردت أن أقدم هذا كتخليدا لذكرى "أسماء البلتاجى" وللتذكر أننا لم نغفل عنهم يوما"، وفقاً لوكالات الأنباء التركية.

 

وأضافت الوزيرة: "أنه لمن دواعي سروري أن أفعل هذا، لأن أسماء أصبحت رمزاً للطفولة البريئة، كما انها كانت تعلم القرآن للفتيات، فهذا أقل شئ يمكن فعله".

 

 

وفي نهاية جولتها قامت الوزيرة بتسليم 6 شهادات لخريجى جامعة "الأم" من أصل 200 طالب، وبعدها قامت بقص شريط الصرح التعليمى المُسمى ب "الأم – الفتاة- أسماء البلتاجى".

 

 

يذكر أن الشارع هو الأول من نوعه في تركيا حيث خصص للأطفال, ليمارسوا فيه كل الأنشطة التي تساعدهم على تنمية قدراتهم الذهنية والبدنية, وزود بكاميرات مراقبة لحماية الأطفال, كما زود بدار سينما للأطفال ومكتبة. وتم إغلاقه أمام حركة المرور.

 

 

يأتي إطلاق أسماء الشهيدة أسماء البلتاجي بتركيا للمرة الثانية، فمن قبل افتتحت حديقة عامة باسم الشهيدة أسماء البلتاجي تخليداً لها.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023