شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

250 مليون جنيه قرض من “الاستثمار العربي” للقابضة للغزل والنسيج

250 مليون جنيه قرض من “الاستثمار العربي” للقابضة للغزل والنسيج
صرح  أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب، أن بنك الاستثمار العربي سيوفر تسهيلات ائتمانية بقيمة 250 مليون جنيه ...

صرح  أشرف سالمان وزير الاستثمار بحكومة الانقلاب، أن بنك الاستثمار العربي سيوفر تسهيلات ائتمانية بقيمة 250 مليون جنيه  لتعزيز رأس المال العامل بالشركة المصرية القابضة للغزل والنسيج، حيث ستساهم الخطة في خفض الخسائر من 780 مليون جنيه إلى 180 مليون جنيه خلال عام.

 

وكان الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، قال في تصريحات صحفية أمس إن حجم المديونية بلغ 5 مليارات جنيه، شاملة الفوائد، وتعد هذه المديونية بمثابة مديونية تاريخية، وتتبقى من بين مديونية جماعية قامت الحكومة بتسويتها عام 2010، وبلغت جملتها 32 مليار جنيه.

 

وأكد مصطفي، أن شركة غزل المحلة تعد ضمن قائمة الشركات التي تشملهم الخطة، بخلاف خطتها الخاصة والعاجلة، لإنقاذ الشركة، والتي تتضمن توفير الدولة 250 مليون جنيه لشراء الأقطان.

 

كما أصدرت القابضة للغزل والنسيج قرارها أمس بإلغاء المعاش المبكر .

 

و بنك الاستثمار العربي (المصرف الاتحادي العربي للتنمية و الاستثمار) هو شركة مساهمه اتحادية مصرية وبدأ البنك نشاطه في يوليو 1978 برأسمال 40 مليون دولار امريكى و تمت زيادته إلى 500 مليون جنية مصري

 

يقوم البنك بمساهمات عديدة في رؤوس أموال الشركات موزعة على أوجه النشاط الاقتصادي ممثلة في (قطاع السياحة – قطاع الصناعة – قطاع الإسكان – قطاع الأمن الغذائي – قطاع المال – قطاع التجارة – قطاع الخدمات) ، مما أسهم في إبراز البنك كمؤسسة مالية لها وضعها داخل السوق المصري، حيث تحرص إدارة البنك على وضعه في مكانة تسمح له بمنافسة البنوك الأخرى من حيث تنوع المنتجات و الخدمات و الانتشار الجغرافي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023