شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سينوبيك الصينية تعرض 30% من أسهمها للبيع

سينوبيك الصينية تعرض 30% من أسهمها للبيع
قامت شركة سينوبيك -كبرى شركات التكرير الصينية- بعقد صفقة مع 25 مستثمرًا محليًا وأجنبيًا، لبيع 30 في المئة من...

قامت شركة سينوبيك -كبرى شركات التكرير الصينية- بعقد صفقة مع 25 مستثمرًا محليًا وأجنبيًا، لبيع 30 في المئة من حصتها في وحدة التجزئة بها.

 

وحسبما نقلت بي بي سي العربية، فإنه من المقرر أن تصدر وحدة التجزئة بالشركة أسهمًا جديدة لمجموعة المستثمرين الـ25، وهي في معظمها شركات مالية، من قبيل شركات التأمين وإدارة الأموال، بهدف جمع 17.5 مليار دولار.

 

وقال رئيس سينوبيك، فو شينغيو، لوسائل الإعلام المحلية الأسبوع الماضي، إن الشركة تسلمت عطاءات من 37 جهة أبدت اهتمامًا بوحدة التجزئة في الشركة.

 

وتنظر الشركة إلى بيع حصتها باعتبار، أنه سيجلب خبرات وأفكار لإنعاش أعمالها غير المتعلقة بالطاقة، مثل المتاجر، والخدمات الأخرى، من قبيل الأكلات السريعة، وغسيل السيارات.

 

وتعد الصفقة التي عقدتها الشركة، أكبر برنامج خصخصة يتم منذ تولي الرئيس شي جينبينغ السلطة في 2013.

 

ومن بين المستثمرين المحليين الذين ذكرت أسماؤهم في الصفقة، شركة "الصين للتأمين على الحياة"، وشركة تصنيع إلكترونية هي "هاير إليكترونيكس"، وشركة الإنترنت العملاقة "تينسينت".

 

يذكر أن سينوبيك وقعت الشهر الماضي اتفاقًا مبدئيًا مع تينسينت؛ لاستكشاف السوق لأنظمة دفع بواسطة الهواتف المحمولة في محطات البنزين التابعة لها، كما وقعت الشركة أيضًا في مايو، اتفاقًا مع شركة "تايبين" الصينية للتأمين لبيع السيارات، وشهادات تأمين على الحياة في محطات البنزين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023