شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إحالة رئيس مدينة أسوان للمحاكمة بسبب مخالفات مالية

إحالة رئيس مدينة أسوان للمحاكمة بسبب مخالفات مالية
قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عناني عبد العزيز، اليوم الاثنين، إحالة طايع عثمان بشير رئيس المدينة و زخاري إلياس...

قررت النيابة الإدارية برئاسة المستشار عناني عبد العزيز، اليوم الاثنين، إحالة طايع عثمان بشير رئيس المدينة و زخاري إلياس مليك، فني أول كهرباء بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان للمحاكمة لاتهامهما بارتكاب مخالفات مالية جسيمة.

 

و صرح المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الإدارية أن المتهمين خرجا على مقتضى الواجب الوظيفي ولم يؤديا العمل المنوط بهما بأمانة وسلكا مسلكاً معيباً لا يتفق والاحترام الواجب للوظيفة العامة وارتكبا ما من شأنه المساس بالمال العام.

 

وأكدت تحقيقات النيابة ، أن زخاري إلياس مليك، وقع على مصالحة مع أحد المواطنين تسبب في إتلاف أعمدة إنارة بطريق السادات بجوار حديقة فيلة بأسوان رغم عدم قيام المواطن بإصلاح ما أتلفه بطريق مطابقة للمواصفات الفنية.

 

وتبين أن طايع عثمان بشير رئيس المدينة استغل رئاسته للأول وأصدر إليه أوامر بالتوقيع على تلك المصالحة مما أضر بالمال العام.

 

وجاء بأوراق القضية أنه بشأن ما تثيره الواقعة من جريمة عامة قوامها الإضرار العمدي بالمال العام والتزوير في الأوراق الرسمية المؤثمة طبقاً لقانون العقوبات إلا أن النيابة الإدارية اكتفت بإحالتهما للمحاكمة وصرفت النظر عن إبلاغ النيابة العامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023