شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنت يهبط لأقل من 97 دولارًا للمرة الأولى منذ 26 شهرًا

برنت يهبط لأقل من 97 دولارًا للمرة الأولى منذ 26 شهرًا
تراجع خام مزيج برنت لأدنى مستوى له منذ أكثر من عامين لأقل من 97 دولارًا للبرميل، اليوم، بعد أن ألقت سلسلة من...

تراجع خام مزيج برنت لأدنى مستوى له منذ أكثر من عامين لأقل من 97 دولارًا للبرميل، اليوم، بعد أن ألقت سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة من الصين؛ أكبر مستهلك للطاقة في العالم بظلالها على توقعات الطلب على النفط، وسط وفرة من الإمدادات العالمية.

 

وحذر محللون من تأثر ثاني أكبر اقتصاد في العالم بشدة، بعد أبطء وتيرة نمو لانتاج المصانع في الصين، منذ نحو ست سنوات الشهر الماضي، ما أثار مخاوف من تراجع نمو الطلب على النفط في الصين.

 

وهبط سعر برنت لتعاقدات أكتوبر، والتي تنتهي اليوم إلى 96.21 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى منذ الثاني من يوليو 2012، حسبما قالت رويترز.

 

كما هبط سعر برنت لتعاقدات نوفمبر إلى نحو 49 سنتًا إلى 97.47 دولارًا، وتراجع  سعر الخام الأمريكي دولارًا إلى 91.27 دولار للبرميل، بعد تراجعه في وقت سابق إلى 90.63 دولار، قرب أدنى مستوى له منذ 16 شهرًا، والذي وصل إليه الأسبوع الماضي وهو 90.43 دولارًا.

 

وكانت أوبك قد قللت من المخاوف بشأن تراجع أسعار النفط، مؤكدة أن تغير الأسعار أمر طبيعي ووارد حدوثه، مشيرة إلى ارتفاع الأسعار مرة أخرى في فصل الشتاء.

 

ويعد خام برنت كخام نفطي، يستخدم كمعيار لتسعير ثلثي إنتاج النفط العالمي، خاصة في الأسواق الأوروبية والأفريقية، وبناءً على الفروق بينه وبين الخامات الأخرى، فإنه بشكل عام يباع بسعر أعلى من سلة نفط "أوبك" بنحو دولار للبرميل، وبسعر أقل من خام غرب تكساس بنحو دولار أيضًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023