شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعثة الحج: لا توجد تطعيمات لوقاية الحجاج من “إيبولا” و”كرونا”

بعثة الحج: لا توجد تطعيمات لوقاية الحجاج من “إيبولا” و”كرونا”
أوضح أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في وزارة التضامن الاجتماعي...
أوضح أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، في وزارة التضامن الاجتماعي بحكومة الانقلاب، أنه لا توجد أي تطعيمات لوقاية الحجاج من فيروس إيبولا وكرونا.
 
وقال "عبد الموجود" في حوار له مع مصر العربية اليوم- إن التطعيم الوحيد الذي تم إلزام الحجاج به؛ اللقاح الرباعي ضد الحمى الشوكية، والأنفلونزا الموسمية.
 
وأوضح المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة، أن حجاج الجمعيات الأهلية لهذا العام بلغ عددهم 10 آلاف حاج، تم تخصيص خمس عيادات طبية لهم، بمقر إقامتهم وموجود بها 27 طبيبًا، يعملون على مدار الـ24 ساعة، فيما يتعلق بكشف الطوارئ.
 
وتابع "عبد الموجود": "وزعنا على كافة الحجاج ماسكات وكمامات مع شنطته التي حصل عليها مع التأشيرة، ليستعمل هذه الماسكات في الأماكن المزدحمة، خاصة في الدخول للحرم، والخروج منه وتم توعية الحجاج هذا العام بعدم الزج بأنفسهم في الأماكن المزدحمة".
 
وأشار أن الحالات الحرجة والحجاج الذين يحتاجون لعلاج تخصصي دقيق والعمليات الجراحية، تتكفل بهم المستشفيات السعودية؛ لأن أغلبهم يحتاج في هذه الظروف للوضع على الأجهزة، مثل التنفس الصناعي، وهذه الخدمات توفرها المملكة للحجاج.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023