شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ليبيا تُقيل محافظ المصرف المركزي

ليبيا تُقيل محافظ المصرف المركزي
أقال مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق، اليوم الأحد، محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، والذي...

أقال مجلس النواب الليبي المنعقد بمدينة طبرق، اليوم الأحد، محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، والذي يترأس حاليا، أعمال مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية في الجزائر.

 

كما كُلف على الحبري نائب المحافظ بالقيام بمهام محافظ المصرف المركزي.

 


وحسب وكالة الأنباء الليبية فقد صوت  94  عضوا من أصل 102 فى الجلسة الصباحية لمجلس النواب اليوم، لصالح قرار إقالة "الكبير".


وكان الصديق قد أوقف جميع التحويلات المصرفية التي قام بها نائبه علي سالم الحبري، والذي أعطى تعليمات لفرع المركزي في بنغازي بتحويل الأرصدة من حساب المؤتمر الوطني العام  المنتهية ولايته إلي مجلس النواب الجديد وهو ما أحدث جدلا أدي لإقالته.

 


وكان نائب محافظ البنك المركزي الليبي قد حول أموالا من حساب المؤتمر الوطني العام إلي مجلس النواب بقيمة 80 مليون دينار مايعادل (62.5 مليون دولار).

 

 

وألغى  المحافظ  القرار حيث اعتبره مخالفا للنظم واللوائح التي تتطلّب موافقة مجلس إدارة البنك على قرار التحويل، بموجب محضر استلام وتسليم بين المؤتمر الوطني ومجلس النواب الليبي.

 

ووفقا لما ينص عليه الإعلان الدستوري  ، فإن مجلس النواب لم يوقع محضر الاستلام من المؤتمر الوطني العام في مدينة بنغازي، والمجلس انعقد في مدينة طبرق شرق البلاد بسبب الأوضاع الأمنية المتردية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023