شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب “ينصب” على المواطنين بجمع أموال لوظائف وهمية

الانقلاب “ينصب” على المواطنين بجمع أموال  لوظائف وهمية
تسعي حكومة الانقلاب وبالتحديد وزارة القوي العاملة لخداع الشباب والنصب عليهم، عن طريق الإعلان عن وظائف وهمية، وجمع...

تسعي حكومة الانقلاب وبالتحديد وزارة القوي العاملة لخداع الشباب والنصب عليهم، عن طريق الإعلان عن وظائف وهمية، وجمع الأموال منهم بدعوى سحب الاستمارات في حين أن الوظائف تم حجزها سلفا عبر الوساطات والمحسوبيات، وعلى الرغم من ذلك لا مانع لدى حكومة الانقلاب في أن تتاجر بأحلام الشباب لجباية الأموال.

وأعلنت وزارة القوى العاملة عن انها تمكنت من توفير عدد كبير من الوظائف الشاغره في 466 منشأة بالقطاع الخاص في جميع التخصصات.

 وكان أول هذه الإعلانات هي توفير فرص عمل بالبريد وتلتها إعلانات عن فرص عمل بوزارة التربية والتعليم، والاثنان لم يتم تعيين أحد بهما حتى الآن، ثم الإعلان مؤخرًا عن 82 ألف فرصة عمل بوزارة العدل بالمحاكم الابتدائية.

وأكد نشطاء أن وظائف القوي العاملة تنقسم إلي جزئيين الجزء الأول هو وظائف حكومية وهمية يتم التعيين فيها بالمحسوبية، ووظائف خاصة وتكون في مناطق تائية وبعيده ولا يتعدي الراتب من 700 إلي 900 جنية.

وأكد النشطاء أن حكومة الانقلاب تحصل مبالغ كبيرة من وراء عمليات النصب، حيث يتم طلب عدد من الاوراق مثل نموذج التعيين "المجاني" والذي تبيعه الحكومة بقيمة خمسة جنيهات على الرغم من أنه مجاني، بالإضافة إلى طباعة الأوراق المعروفة مثل صورة المؤهل والبطاقة وشهادة الميلاد ثم يرفق مع هذه الأوراق قيمة 20 جنيها "سداد رسوم"! فضلًا عما ينفق من أموال على استخراج صحيفة الحالة الجنائية لتقديمها للوظيفة المعلن عنها.

وأنقسمت الوظائف التي أعلنت عنها الحكومة بين عمال نظافة وأمن وكاشير حيث قالت وزيرة القوي العاملة أن الوظائف المتاحة في الشركات الخاصة بمرتبات صغيرة تتمثل في صناعة الملابس الجاهزة 21 ألفا و87، والصناعات الغذائية 2712، خدمات الأمن والنظافة 18 ألفا و172، صناعة الغزل النسيج 7 ألاف و591 ، والإنشاءات في مجال التشييد والبناء 406، وتجارة السلع الغذائية والمنزلية 1094، والفنادق والمطاعم 17 ألفا و444، والنقل والشحن والتخزين والاتصالات 497، البنوك والتامين وأعمال البورصة 3006، وأنشطة البترول وملحقاتها 803، وأعمال الطباعة والحاسب الآلي 50، والتعليم 421 ، والصحة والمستشفيات 39 فرصة.

                               

وأضافت وزير القوي العاملة في حكومة الانقلاب التي أعلنت عن الوظائف أن الفرص تمتد إلي صناعة الأخشاب وأعمال النجارة 47، وصناعة السيارات والمركبات وصيانتها 1809، وصناعة الاعلاف وتربية الحيوان والطيور 1664، وصناعة المعادن 425، وأعمال التعبئة والتغليف 66، وصناعة الزجاج والكرستال 616، وصناعة البلاستيك 371، وصناعات أدوات منزلية وكهربائية 2950 ، و صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل 236، وأعمال تبريد تكييف 124 ، وصناعة الرخام والجرانيت 75 ، وخدمات المجتمع والخدمات الاجتماعية والشخصية الأخرى 1161، و صناعة الورق والكرتون 5 فرص.

وكان قد أعلن مؤخرًا قائد الانقلاب العسكري أثناء الاحتفال بيوم المعلم عن توفير 30 ألف فرصة عمل للمعلمين وهو الوعد الذي سرعان ما حنثت به وزارة التربية والتعليم حيث قال محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام في تصريح إن مسابقة الـ"30" ألف وظيفة التي وفرتها الوزارة للتعاقد مع خريجين جدد، تم اقتصارها وحصرها على وظيفة "معلم مساعد" فقط لسد العجز في التخصصات المطلوبة مشددا على أنها لا يدخل ضمنها وظائف الإداريين.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023