شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة.. وزير كويتي يزور فلسطين منذ 47 عامًا

لأول مرة.. وزير كويتي يزور فلسطين منذ 47 عامًا
يزور نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، خالد الصباح، الأراضي الفلسطينية -لمدة ساعات اليوم- في أول...
يزور نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، خالد الصباح، الأراضي الفلسطينية -لمدة ساعات اليوم- في أول زيارة لمسؤول كويتي منذ العام 1967.

وبحسب وكالة "الأناضول"،  يصل الصباح على متن مروحية أردنية إلى رام الله، حيث يستقبله وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، يتوجه بعدها إلى مدينة القدس المحتلة لأداء الصلاة في المسجد الأقصى والقيام بجولة فيه، ولقاء عدد من المسؤولين السياسيين الفلسطينيين ورجال دين، ثم يعود إلى رام الله للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لبحث آخر التطورات في المنطقة.

ومن المفترض أن يعقب لقاء عباس توقيع اتفاقية تفاهم بين الطرفين، ومن ثم لقاء وسائل الإعلام، ويغادر الصباح رام الله عند الساعة الخامسة من عصر اليوم الأحد، عائدًا إلى عمان.

هذا وقد وجه وزير خارجبة فلسطين الدعوة للطباح لزيارة فلسطين.

 
ومن جانبه أكد سفير فلسطين بالكويت رامي طهبوب في تصريحات صحفية، أن الجانبين سيوقعان مذكرة تفاهم مشتركة لتطوير العلاقات والمشاورات السياسية بين البلدين.

يذكر أن الكويت افتتحت رسميًا سفارة فلسطين بها في أبريل من العام الماضي،  بعد أكثر من 22 عامًا من قطع العلاقات الرسمية الفلسطينية على إثر غزو العراق للكويت عام 1990.

وقدم محمود عباس -رئيس السلطة الفلسطينية في ديسمبر  2004، اعتذارًا للكويت على الموقف الفلسطيني المساند للغزو العراقي للكويت.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023