شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إقامة اتصال مباشر بين مصر والجزائر حول ليبيا

إقامة اتصال مباشر بين مصر والجزائر حول ليبيا
أعلن مصدرٌ عسكريٌ جزائري، أن كلاً من الجزائر ومصر، قررا إقامة خط اتصالٍ مباشرٍ بين قيادة القوات المسلحة، ممثلةً بوزارة...

أعلن مصدرٌ عسكريٌ جزائري، أن كلاً من الجزائر ومصر، قررا إقامة خط اتصالٍ مباشرٍ بين قيادة القوات المسلحة، ممثلةً بوزارة الدفاع في البلدين؛ لتبادل المعلومات الأمنية والتنسيق بشأن الأوضاع في جارتهما ليبيا.

 

وعقب مصدرٌ أمنيٌ جزائري،  لوكالة "الأناضول"، بأن اتفاقًا تم التوصل إليه بين وزارتي الدفاع في الجزائر ومصر، يسمح بتبادل المعلومات الحيوية حول تطورات الوضع الأمني والعسكري  في ليبيا؛ من أجل اتخاذ القرارات والمواقف  في الوقت المناسب.

 

وأوضح أنه، وفقًا لهذا الاتفاق، سيتم تبادل أخبار التطورات العسكرية في ليبيا، عبر خط اتصالٍ مباشر، في إطار مخطط للتنسيق الأمني بين البلدين بعد تدهور الأوضاع في ليبيا.

 

وأضاف أن الاتفاق يتيح للجزائر ومصر القدرة على الحصول على معلومات أكثر دقة حول حقيقة الوضع في ليبيا وتطوراته، حيث يسمح تبادل المعلومات بين البلدين بالحصول على صورة أكثر دقة للوضع الأمني والعسكري في ليبيا، فيما لم يصدر عن وزارتي الدفاع في البلدين أي تعقيب رسمي في هذا الشأن حتى الساعة 13:30 ت.غ.

 

واشتدت خلال الشهور الأخيرة حدة الصراع السياسي والميداني في ليبيا، وزادت حالة الاستقطاب بين المعسكرين الليبرالي والإسلامي، والتي تعاني منها البلاد منذ الإطاحة بمعمر القذافي عام 2011.

 

وتصاعدت المواجهات العسكرية الدموية بين كتائب "ثوار"، أغلبها إسلامية، تابعة لرئاسة أركان الجيش، مدعومة من قبل "تنظيم الشريعة"، تطلق على نفسها قوات "فجر ليبيا"، وبين كتائب موالية للواء المتقاعد "خليفة حفتر"، تابعة كذلك لأركان الجيش، تخوض ما اسمته معركة "الكرامة"، منذ مايو الماضي، وتتركز بؤرتي الصراع في طرابلس العاصمة، وبنغازي (شرق).

 

واتهمت قوات "فجر ليبيا"، الشهر الماضي، مصر والإمارات بشن غارات جوية، استهدفت مواقع للتنظيم في طرابلس وأسقطت قتلى، وهو ما نفته القاهرة وأبوظبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023