شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكويت ترسل وفد طبي لعلاج مصابي غزة

الكويت ترسل وفد طبي لعلاج مصابي غزة
قال رئيس الجمعية الطبية الكويتية، محمد المطيري، إن "وفدا طبيا تابعا للجمعية، توجه اليوم...

قال رئيس الجمعية الطبية الكويتية، محمد المطيري، إن "وفدا طبيا تابعا للجمعية، توجه اليوم الجمعة، إلى قطاع غزة، لعلاج الجرحى والمصابين، إثر العدوان الصهيوني الأخير على أهل القطاع".

 


وحسب وكالة الأنباء التركية أوضح  محمد المطيري  أن الوفد يضم 14 عضوا، منهم 12 طبيبا وطبيبة، وممثل عن جمعية الهلال الأحمر الكويتية ، ممثل عن الإدارة العامة للإطفاء، مشيرا إلى أن هناك قافلة طبية أخرى ستتجه إلى غزة في 18 سبتمبر الجاري.

 

 

و قال نائب رئيس الجمعية الطبية الكويتية ورئيس البعثة الطبية إلى غزة، عبد المحسن الكندري:  إن "الفريق الطبي، نسق مع أحد المستشفيات بمنطقة العريش المصرية، إضافة الى التنسيق داخل غزة مع مستشفى الكويت الخيري، ليستقبل الوفد الطبي لمعالجة الجرحى والمصابين".

 


وأضاف قائلا :  أن "البعثة نسقت كذلك مع وزارة الخارجية الكويتية وسفارة دولة الكويت لدى مصر لهذا الغرض".وتابع أن جمعية الهلال الأحمر الكويتية قدمت مساعدات طبية بحوالي مليون دولار لتجهيز مستشفى ميداني في القطاع.

 

 


وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي أمس الخميس، أن فريق مساعدات تابع لها، وصل إلى غزة، في زيارة إنسانية تستغرق عدة أيام، يقدم خلالها مساعدات عاجلة للأسر المنكوبة في قطاع غزة.

 

 


وفي السادس من أغسطس  الماضي توصل الطرفان الفلسطيني والاحتلال  إلى هدنة طويلة الأمد، برعاية مصرية، تنص على وقف إطلاق النار، وفتح المعابر التجارية مع غزة، بشكل متزامن.

 


و شن الجيش الاحتلال عدوان على قطاع  غزة في السابع من يوليو الماضي واستمرت 51 يوما.

 

 

وبحسب مصادر طبية فلسطينية  أسفرت الحرب عن استشهاد 2156 فلسطينياً، وإصابة أكثر من 11 ألفاً آخرين.

 

 

ووفق إحصائيات وزارة الأشغال العامة الفلسطينية ، فقد دمرت الحرب نحو 9 آلاف منزل بشكل كامل، ونحو 8 آلاف منزل بشكل جزئي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023