شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتقدمون لوظائف القوى العاملة: الحكومة بتشتغلنا

المتقدمون لوظائف القوى العاملة: الحكومة بتشتغلنا
أعرب عددٌ كبير من الشباب المصري، عن خيبة أملهم في الوهم الذي أعلنت عنه حكومة الانقلاب، بشأن توافر 82 ألف فرصة عمل، حيث شهد...

أعرب عددٌ كبير من الشباب المصري، عن خيبة أملهم في الوهم الذي أعلنت عنه حكومة الانقلاب، بشأن توافر 82 ألف فرصة عمل، حيث شهد مقر إدارة التشغيل بوزارة القوى العاملة زحامًا شديدًا، اليوم الأربعاء، من جانب الشباب الراغبين في الحصول على وظيفة، بعد إعلان الوزارة عن 82 ألف فرصة عمل، لكن أغلبهم أعرب عن خيبة أمله، بينما وصف آخرون إعلان الوظائف بأنه مجرد "إشتغالة" من الحكومة.

 

وبحسب استطلاعٍ للرأي، أجرته "المصري اليوم" للمتقدمين إلى الوظائف من الشباب، قال "سيد أحمد عبداللطيف"، ضابط جيش بالمعاش، إن معظم الوظائف في محافظات جنوب الصعيد، وسيناء، وشرم الشيخ، ولا توجد وظائف بالقاهرة، بالإضافة إلى أن رواتبها تتراوح من 500 إلى 700 جنيه، معتبرًا إعلان الوزارة "مجرد شو إعلامى، ودعاية لا قيمة لها"، مضيفًا: "قدمت منذ شهرين على وظيفة في مكتب العمل بالوزارة ولم يتصل أحد بي".

 

فيما تساءل "إيهاب عز الدين"، ليسانس حقوق "هى فين الوظائف دي؟"، معبراً عن استنكاره لأكذوبة توافر فرص عمل للشباب والخريجين.

 

بينما عقب "أحمد عادل"، مرشد سياحى، بقوله: "وزارة القوى العاملة بتشتغلنا مش بتشغلنا، وجميع الوظائف المطلوبة كلها أمن، وحرف محصورة في عمالة معينة، وتتطلب الخبرة، مع أن من يريد العمل من الشباب بطبيعة الحال عاطل، فكيف يأتي بالخبرة، كما أن مرتباتها ضئيلة".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023