شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيسا البرلمان والحكومة الليبية يبدآن زيارة للإمارات

رئيسا البرلمان والحكومة الليبية يبدآن زيارة للإمارات
بدأ رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح قويدر، ورئيس الحكومة الملكف، عبدالله الثني، اليوم الثلاثاء،...
بدأ رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح قويدر، ورئيس الحكومة الملكف، عبدالله الثني، اليوم الثلاثاء، زيارة إلى دولة الإمارات؛ لإجراء سلسلة من المحادثات مع كبار المسؤولين وبحث التعاون بين البلدين.
 
وبحسب الموقع الرسمي لمجلس النواب الليبي على الإنترنت، فإن قويدر غادر، اليوم الثلاثاء، رفقة الثني، مدينة طبرق، شرقي ليبيا، متوجهين إلى أبوظبي في زيارة رسمية لدولة الإمارات.
 
وأشار الموقع إلى أن قويدر والثني سيجريان خلال الزيارة، التي ستدوم عدة أيام "سلسلة من المحادثات مع كبار المسؤولين في دولة الإمارات تتعلق بتنمية علاقات التعاون بين ليبيا ودولة الإمارات والقضايا ذات الاهتمام المشترك".
 
وأجرى قويدر، عدة زيارات لدول مجاورة كان آخرها زيارة مصر في 26 أغسطس الماضي التقي خلالها عبد الفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري في مصر.
 
وافتتح مجلس النواب الليبي المنتخب أولى جلساته في 4 أغسطس الجاري بمدينة طبرق بحضور 158 نائبًا من أصل 188، حيث يتكون مجلس النواب الليبي الجديد من 200 نائب، لكن انتخابات 25 يونيو الماضي لم تحسم سوى 188 نائباً، حيث حالت الأوضاع الأمنية المتردية دون إتمام الانتخابات في عدد من المدن.
 
وفي مطلع الشهر الجاري، أعاد مجلس النواب الليبي تكليف عبد الله الثني بتشكيل حكومة "أزمة" ليبية جديدة بعد أن قبل استقالته التي تقدم بها نهاية الشهر الماضي.
 
ومنذ الإطاحة بـ"معمر القذافي" في عام 2011، تشهد ليبيا انقساماً سياسياً بين تيار محسوب على الليبرالي وتيار أخر محسوب على الإسلام السياسي زادت حدته مؤخراً، ما أفرز جناحين للسلطة في البلاد لكل منه مؤسساته، الأول:  البرلمان الجديد المنعقد في مدينة طبرق شرقي البلاد، وحكومة عبدالله الثني ورئيس أركان الجيش عبد الرزاق الناظوري.
 
 والثاني: المؤتمر الوطني العام (البرلمان السابق الذي استأنف عقد جلساته هذا الشهر) ومعه رئيس الحكومة المكلف من قبل المؤتمر عمر الحاسي، ورئيس أركان الجيش "المقال" جاد الله العبيدي.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023