شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الانقلاب يرحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة

الانقلاب يرحب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة
رحبت حكومة الانقلاب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي، بعد نيلها الثقة من البرلمان...

رحبت حكومة الانقلاب بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة برئاسة حيدر العبادي، بعد نيلها الثقة من البرلمان العراقي، معتبرة ذلك "خطوة إيجابية على طريق إشراك جميع قوى المجتمع العراقي في الحكم وفي بناء مستقبل البلاد".

 

جاء ذلك في بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية في حكومة الانقلاب، بدر عبد العاطي، اليوم الثلاثاء، قال فيه، إن "تشكيل الحكومة العراقية الجديدة بمثابة خطوة إيجابية على طريق إشراك جميع قوى المجتمع فى الحكم، وفى بناء مستقبل العراق، وعودة هذا البلد الشقيق لممارسة دورة كقوة عربية رئيسية ومؤثرة فى محيطها الإقليمي".

 

وأعرب عبد العاطي، عن التطلع إلى التعاون بين مصر والعراق مستقبلاً، "لاسيما على ضوء التحديات الإقليمية المشتركة والمتعددة التى تواجهها الساحة العربية، وعلى رأسها مكافحة ظاهرة الإرهاب، فضلاً عن أهمية السعى لتحقيق طموحات وتطلعات الشعوب فى منطقة المشرق العربى، والتي تُعيقها الصراعات القائمة التي تهدد تماسك دول المنطقة، وتمثل خطراً على الأمن القومي العربي والاستقرار الإقليمي بشكل عام".

 

وكانت الحكومة العراقية الجديدة أدت، أمس الإثنين، اليمين الدستورية، بعد نيلها الثقة من قبل مجلس النواب (البرلمان)، رغم شغور وزارتي الدفاع والداخلية، وسط ترحيب إقليمي ودولي.

 

وجاء تشكيل الحكومة العراقية الجديدة في وقت تخوض فيه البلاد معارك ضارية؛ لاستعادة الأراضي التي سيطر عليها مسلحو تنظيم "الدولة الاسلامية"، المعروف إعلامياً بـ"داعش" منذ يونيو الماضي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023