شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تقرير أولي: أجسام فائقة السرعة وراء تحطم الطائرة الماليزية

تقرير أولي: أجسام فائقة السرعة وراء تحطم الطائرة الماليزية
صدر اليوم الثلاثاء، تقريرٌ أولي عن تحطم الطائرة الماليزية فوق شرق أوكرانيا، بعد مرور شهر ونصف على الحادث...

صدر اليوم الثلاثاء، تقريرٌ أولي عن تحطم الطائرة الماليزية فوق شرق أوكرانيا، بعد مرور شهر ونصف على الحادث ، الذي أسفر عن مقتل 298 شخصًا، مشيرًا إلى أن الطائرة تحطمت في الجو ربما بعد إصابتها بـ"عدد كبير من أجسام ذات طاقة عالية".

وأفاد تقرير أولي صدر اليوم الثلاثاء (التاسع من سبتمبر) حول تحطم الطائرة الماليزية منتصف يوليو في شرق أوكرانيا، أن الرحلة "إم إتش 17" أسقطها "عدد كبير من الأجسام الفائقة السرعة" مما أدى إلى تفكك الطائرة إلى "أجزاءفي الجو".

وقال مكتب التحقيقات الأمنية الهولندي المكلف بالملف إن "طائرة البوينج (777-200) التابعة للخطوط الجوية الماليزية والتي كانت تقوم بالرحلة "إم إتش 17" تفككت في الجو، نتيجة أضرار هيكلية على الأرجح سببها عدد كبير من الأجسام الفائقة السرعة التي اخترقت الطائرة من الخارج".

وتقوم نتائج التقرير على المعلومات المستخرجة من الصندوقين الأسودين للطائرة، فضلًا عن صور وأشرطة فيديو ومعطيات من السلطات الجوية. مع العلم أن المحققين الهولنديين لم يزوروا موقع الكارثة في شرق أوكرانيا الذي يشهد مواجهات مسلحة بين الجيش الأوكراني والانفصاليين المدعومين من قبل روسيا. أما المحققون الأوكرانيون فلم يزوروا الموقع سوى بشكل عابر.

وأسفرت كارثة تحطم الطائرةعن مصرع 298 شخصًا، غالبيتهم هولنديون.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023