شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«أبل» تعزز إجراءاتها لتأمين بيانات المستخدمين

«أبل» تعزز إجراءاتها لتأمين بيانات المستخدمين
كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل عن مجموعة جديدة من الإجراءات التى تستهدف تعزيز أمن بيانات المستخدمين فى...

كشفت شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة آبل عن مجموعة جديدة من الإجراءات التى تستهدف تعزيز أمن بيانات المستخدمين فى أعقاب نجاح مجموعة من محترفى اختراق الشبكات فى الوصول إلى مستودع لصور عارية خاصة بعدد كبير من النجوم والمشاهير.

 

 وقال تيم كوك الرئيس التنفيذى للشركة إن الإجراءات الجديدة تشمل إرسال تحذير إلى المستخدم عبر البريد الإلكترونى إذا حاول أى شخص تغيير كلمة المرور الخاصة به أو استعادة بيانات من قواعد بيانات الحوسبة السحابية الخاصة بالمستخدم أو عند محاولة الدخول إلى حساب المستخدم من جهاز جديد.

 

 يذكر أن آبل ترسل حاليا رسائل تنبيه إلى المستخدم فى حالة محاولة تغيير كلمة المرور أو الدخول من جهاز غير معروف.

 

وقال كوك إنه سيتم البدء فى إرسال التحذيرات الجديدة خلال أسبوعين. كان الأسبوع الماضى قد شهد نشر مجموعة من قراصنة المعلومات عشرات الصور العالية لنجوم هوليوود، حيث تأكد أن العديد من هذه الصور كانت محفوظة فى حسابات تحتاج إلى كلمة مرور للدخول إليها. وقد انتشرت تقارير عن أن هذه الصور تعرضت للقرصنة من خلال خدمة آى كلاود للحوسبة السحابية التى توفرها آبل خاصة وأن الكثير من هذه الصور تم التقاطها باستخدام الهاتف الذكى آى فون الذى تنتجه آبل.

 

من ناحيتها نفت آبل أن تكون أى من خدماتها الرقمية آى كلاود وفايند ماى فون قد تعرضت للاختراق حيث ذكرت الشركة الأمريكية "لم تدل أى من الحالات التى جرى فحصها على وجود اختراق لأى من أنظمة آبل".

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023