شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منع “اليماني” عن المستشفى منذ 20 يومًا

منع “اليماني” عن المستشفى منذ 20 يومًا
أكدت أسرة الطبيب المعتقل "إبراهيم اليماني"، منعه عن المستشفي منذ 20 يومًا، مشيرةً إلى أن هذا يشكل خطرًا على حياته، في...

أكدت أسرة الطبيب المعتقل "إبراهيم اليماني"، منعه عن المستشفي منذ 20 يومًا، مشيرةً إلى أن هذا يشكل خطرًا على حياته، في ظل منع دخول الأدوية والمحاليل إلى زنزانته.

 

هذا وقد تم منع وفد أطباء من زيارته، فضلاً عن منع خروجه للتمريض  منذ أسبوعين؛ بأمرٍ من مأمور السجن، بيد أنه يعامل معاملة مهينة بغية الضغط عليه، كما ذكرت أسرته في منشور على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

 

يذكر أن"اليماني" يتعرض للضرب من قبل ضباط السجن، وأضافت أسرته أن بأحد مرات التعذيب ذنبه الضابط، و وضربه أكثر من مره على ظهره، قائلاً: "انت بقا إبراهيم اللي مضرب، اقفلي هنا يا *****ك علشان أوريك يعني إيه اضراب"، فضلاً عن تفتيش زنزانته يوميًا، ومصادرة بعض ممتلكاته الخاصة، وكذلك مصادرة ملابسه وتمزيقها.

 

تقدمت أسرة الطبيب المعتقل، بطلبٍ للنائب العام، ومحطة شمال القاهرة، ومحامي شمال القاهرة، ومصلحة السجون، للسماح لوفدٍ من الأطباء بالدخول له ومعالجته، أو بنقله إلى مستشفي؛ بعد تردي حالته الصحية، ولم يتم الرد عليهم بعد أكثر من 20 يومًا، بعد أكثر من 230 يومًا  منذ دخل "اليماني" إضرابه عن الطعام.

 

كما وصفت والدة "اليماني" حالته، بعد الزيارة الأخيرة" له بقولها: "تشوفه وهو جاي عليك تحس أنه حد خارج من قبر، إصفر جلده وانطفأ بريق بشرته، وابيضت شفتاه وتباعدتا، حتى أنه لا يسطتيع ضمهما على بعضهما، يعرج على إحدي قدميه ويتسند على بعض المعتقلين؛ لأنه مصاب بساقه".

 

وكان "اليماني"، والذي أطلق عليه ثوار 25 يناير "الطبيب الثائر"، أتم 383 يوم اعتقال في سجون العسكر، ودخل إضراب للمرة الثانية بعد إضراب عن الطعام استمر 89 يومًا قبل ذلك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023