شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيديو | عشرات القتلى في غارات لقوات بشار على مواقع “داعش”

فيديو | عشرات القتلى في غارات لقوات بشار على مواقع “داعش”
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشراتٍ قتلوا، اليوم السبت، جراء غارات جوية للنظام السوري ضد مواقع تابعة لتنظيم "الدولة...
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عشراتٍ قتلوا، اليوم السبت، جراء غارات جوية للنظام السوري ضد مواقع تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" في محافظة الرقة السورية.
 
وقال المرصد إن طائرات نظام الأسد استهدفت مخبزًا يديره تنظيم "الدولة الإسلامية"، كما استهدفت معسكر تدريب يستخدمه التنظيم إلى جانب مبنى يستخدم كمحكمة شرعية ومبنى آخر يضم مكاتب التنظيم في محافظة الرقة بشمال سوريا. وأسفرت الغارات عن مقتل ما لا يقل عن 25 شخصًا، بينهم 16 من المدنيين على الأقل.
 
وبحسب الأناضول، فقد أوضح المرصد أن الغارات قتلت 9 من مسلحي التنظيم في غارة المخبز و6 آخرين في قصف المعسكر. وأشار المرصد إلى أن بين القتلى المدنيين 8 أشخاص من عائلة واحدة إلى جانب 3 أطفال وفتاتين.
 
من جانبه قال التلفزيون الرسمي السوري إن وحدات تابعة للجيش دمرت مخازن أسلحة وذخيرة يستخدمها مقاتلو الدولة الإسلامية في الرقة مما أدى إلى مقتل عدد منهم وإصابة آخرين في عدد من المناطق.
 
وحسب المرصد السوري، فقد تقدمت قوات النظام السوري في الغوطة الشرقية، بريف دمشق حيث سيطرت، بقوات مدعومة من حزب الله اللبناني، على بلدة حتيتة الجرش المحاذية لبلدة المليحة التي سقطت في أيدي القوات النظامية في منتصف أغسطس الماضي.
 
ودارت معارك عنيفة بين القوات النظامية والمسلحين الداعمين لها من جهة ومقاتلي المعارضة السورية وبينهم مقاتلي "جبهة النصرة" من جهة أخرى. وتحاصر قوات النظام الغوطة الشرقية منذ أكثر من سنة وتسعى إلى السيطرة عليها. وتعتبر الغوطة معقلا لمقاتلي المعارضة الذين يستطيعون شن عمليات انطلاقًا منها في اتجاه دمشق.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023