شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مساعدات لـ 180عائلة بالعراق من الهلال التركي

مساعدات لـ 180عائلة بالعراق من الهلال التركي
في إطار أنشطة المساعدة التي يقوم بها الهلال الأحمر التركي في العراق، قدم مساعدات غذائية للنازحين إلى...

في إطار أنشطة المساعدة التي يقوم بها الهلال الأحمر التركي في العراق، قدم مساعدات غذائية للنازحين إلى ناحية "ألتن كوبري" التابعة لمحافظة "كركوك"، شمالي العراق.

 

 


حيث احتوت  قافلة المساعدات التي وصلت الناحية؛ مواد غذائية متنوعة،  تم توزيعها على 180 عائلة محتاجة من الأسر التي نزحت إلى ألتن كوبري من عدة مناطق مختلفة من العراق، وعلى رأسها مدينة الموصل، جراء هجمات تنظيم "الدولة الإسلامية"، في حين يخطط الهلال الأحمر لإنشاء مخيم لإيواء 100 عائلة موجودة في الناحية.

 


وحسب الأناضول ، قال مسؤول الهلال الأحمر، في العراق "أوميت تورك أصلان" أن:" المخيم سيُخصص للعائلات الفارة من الموصل وقضاء "تلعفر" خصوصاً، والموجودة في كركوك وأربيل.

 

 

 وأضاف قائلا: "اليوم أوصلنا طروداً غذائية وحليب وسكر وبعثنا رسالة للعائلات الموجودة هنا أننا إلى جانبهم، وعلمنا أن العائلات القادمة إلى هنا بحاجة إلى أسرة وأغطية، وإن شاء الله غداً أو بعد غد سنحضر تلك المواد إلى هنا".

 


ووجه عضو الجبهة التركمانية العراقية، النائب في برلمان إقليم شمال العراق "آيدن معروف" الذي قدم إلى ألتن كوبري بصحبه الهلال الأحمر الجمهورية التركية والهلال الأحمر التركي رسالة شكر على المساعدات التي يقدمونها، قائلاً " نرى في تلك المساعدات التي قدمتها تركيا والهلال أحمر، دعماً معنوياً لنا، وهذا النوع من الخطوات يعد مصدر كبير لدعم ورفع معنويات الشعب التركماني".

 


وأشار معروف أن المخيم الذي يخطط الهلال الأحمر لإنشائه في ألتن كوبري يحمل أهمية كبيرة من ناحية توفير سكن العائلات التركمانية التي نزحت من مناطقها في مناطق تركمانية أخرى.

 

 

 

 وأضاف قائلا: " نرى اليوم  أن السكان من غير التركمان الذين أجبروا على ترك منازلهم في محيط الموصل وتلعفر تم إيوائهم في مناطق قريبة لمناطقهم، وبعكس ذلك هناك 100 عائلة تركمانية غادرت إلى مدن النجف وكربلاء جنوباً، ونحن ننظر إلى هذا التطور بعين الشك، ونعتقد أن ذلك مخطط مدبر، لذلك يجب أن تكون المخيمات التي ستؤوي التركمان في مناطق قريبة من أربيل والموصل وألتن كوبري"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023