شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوكرانيا تعلن وقف إطلاق النار مع الانفصاليين

أوكرانيا تعلن وقف إطلاق النار مع الانفصاليين
أعلن الرئيس الأوكراني، "بيترو بوروشينكو"، وقف إطلاق النار، بين بلاده والانفصاليين الموالين لروسيا، وذلك اعتبارًا من...
أعلن الرئيس الأوكراني، "بيترو بوروشينكو"، وقف إطلاق النار، بين بلاده والانفصاليين الموالين لروسيا، وذلك اعتبارًا من اليوم.
 
وكتب "بوروشينكو"، في وقت سابق من اليوم الجمعة، على حسابه على موقع "تويتر"، أنه وقع اتفاقًا مبدئيًا، من أجل وقف إطلاق النار، خلال اجتماع لجنة الاتصال الثلاثية، التي تضم مندوبين عن أوكرانيا، وروسيا، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وممثلين عن الانفصاليين، عقد اليوم في عاصمة روسيا البيضاء "مينسك".
 
وبحسب وكالة "الأناضول"، ذكّر بوروشينكو، في بيان على الموقع الإلكتروني للرئاسة الأوكرانية، بدعوة الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" للجماعات الانفصالية، في شرق أوكرانيا، لوقف إطلاق النار، مؤكدًا أن خطة السلام التي أعلن عنها في وقت سابق، تنطلق من الاتفاق المبدئي، الذي تم توقيعه من قبل مندوبي لجنة الاتصال الثلاثية، مضيفًا: "أعطيت أمرًا لرئيس هئية الأركان بوقف إطلاق النار، اعتباراً من اليوم.
 
وذكر بوروشينكو أن مباحثات بروكسل ومينسك، أظهرت ضرورة إيجاد حل سلمي لمشكلة منطقتي "لوهانسك" و"دونيتسك"، معرباً عن ثقته أن الأطراف ستلتزم بالاتفاق، الذي يتضمن وقف إطلاق نار، وإطلاق سراح الرهائن.
 
من جانبهم أعلن قادة الانفصاليين المواليين لروسيا في "لوهانسك" و"دونيتسك"، أنهم سيلتزمون بوقف إطلاق النار.
 
هذا وقد عقد مندوبو لجنة الاتصال الثلاثية، التي شُكلت من أجل إيجاد حل للأزمة شرقي أوكرانيا، اجتماعاً في مينسك اليوم، وتوصلوا خلاله إلى اتفاق بخصوص إعلان وقف إطلاق نار، اعتبارًا من الساعة 18: 00 بالتوقيت المحلي لأوكرانيا.
 
وشارك في الاجتماع كل من: "ليونيد كوشما"، مندوباً عن أوكرانيا، وعن روسيا سفيرها لدى مينسك، "ميخائيل زورابوف"، إضافة إلى مندوبي منظمة الأمن والتعاون، فضلاً عن، "أندريه بوركين"، و"ألكساي كارياكين"، قادة جمهوريتي "لوهانسك"، و"دونيتسك"، اللتين أعلنهما الانفصالييون في شرق أوكرانيا.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023