شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال 3 طلاب احتجوا على اقتحام 40 مستوطنًا للأقصى

اعتقال 3 طلاب احتجوا على اقتحام 40 مستوطنًا للأقصى
اعتقلت الشرطة الصهيونية 3 طلاب احتجوا على اقتحام 40 مستوطنًا صهيونيًا، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بحسب مؤسسة...

اعتقلت الشرطة الصهيونية 3 طلاب احتجوا على اقتحام 40 مستوطنًا صهيونيًا، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى، بحسب مؤسسة أهلية فلسطينية، وأحد حراس المسجد.

 

وقال حارس في المسجد الأقصى، رفض الكشف عن اسمه، لوكالة "الأناضول" إن "قوات الشرطة الإسرائيلية المتواجدة عند بوابات المسجد، واصلت صباح اليوم، منع النساء من كل الأعمار من الدخول إلى المسجد، في الوقت الذي سمحت فيه لجماعات المستوطنين باقتحامه من خلال باب المغاربة".

 

وأضاف الحارس "حاولت جماعات المستوطنين الصعود إلى صحن قبة الصخرة المشرفة، إلا أن طلاب مصاطب العلم تصدوا لهم وأطلقوا صيحات "الله أكبر"، ما أجبر المستوطنين على التراجع، وذلك قبل اعتقال الشرطة الإسرائيلية لثلاثة من الطلاب".

 

من جانبها قالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، إن "نحو 40 مستوطنًا اقتحموا المسجد الأقصى على مجموعتين صباحًا، من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من قبل قوات التدخل السريع والقوات الخاصة ، علماً أن هذا العدد مرشح للزيادة".

 

وأضافت في بيان لها "يواصل الاحتلال الإسرائيلي منذ أربعة أيام منع النساء بشكل مطلق من دخول الأقصى منذ ساعات الصباح وحتى الساعة الثالثة قبل العصر (12.00 تغ)"، منددة بـ"مواصلة الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته المتكررة على الأقصى، وخاصة منع النساء من دخوله".

 

وتسمح الشرطة الصهيونية للمستوطنين باقتحام المسجد من خلال باب المغاربة، لفترتين يوميًا ما عدا أيام الجمعة والسبت، حيث تبدأ الفترة الأولى من الصباح وحتى ما قبل صلاة الظهر، ومن ثم لفترة ساعتين بعد صلاة الظهر.

 

وشرعت سلطات الاحتلال بإجراءاتها ضد النساء منذ بداية شهر أغسطس الماضي، ولكن فيما كان يجرى منع النساء من الدخول حتى ما قبل صلاة الظهر فإنه منذ يوم الأحد الماضي فإن عناصر الشرطة منعت النساء من الدخول حتى ما بعد صلاة الظهر، بحسب مسؤول بالأوقاف الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023